` `

لا صحة لخبر نقل منتخب الجزائر في باص بسبب اختفاء حافلته في الكاميرون

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
14 يناير 2022
لا صحة لخبر نقل منتخب الجزائر في باص بسبب اختفاء حافلته في الكاميرون
موقع النهار لم يقُل إنّ منتخب الجزائر لم يجد حافلته (تويتر)

الادعاء

منتخب الجزائر لم يجد حافلته عقب خروجه من التدريبات في الكاميرون، فاستعان بـ"ميني باص"، ونقل الفريق على دفعات إلى الفندق.

الخبر المتداول

تتداول وسائل إعلام رياضية ومواقع إخبارية، حديثًا، صورًا نسبتها لموقع النهار الجزائري، مع خبر مفاده أنّ منتخب الجزائر لم يجد حافلته الخاصة، للتنقل من مركز التدريبات في الكاميرون إلى الفندق، فاستعان بحافلات صغيرة "ميني باص" لنقل اللاعبين على دفعات.

وأثارت الصور موجة من السخرية والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، إذ بالرجوع إلى موقع النهار تبين أنّه لم يقُل إنّ منتخب الجزائر لم يجد حافلته فاستعان بـ"ميني باص" لنقل الفريق، بل ذكر الموقع أنّ بعض اللاعبين غادروا المكان بعد انتهاء الحصة التدريبية على متن حافلة صغيرة.

كما أوضح الموقع أنّ مراسل قناة النهار في الكاميرون، قال إنّ المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي، أمر خلال التدريب بتسريح اللاعبين الذين شاركوا في مباراة سيراليون، للعودة إلى الفندق عبر حافلة صغيرة، على غرار محرز، سليماني، زروقي، عطال، براهيمي. فيما استكمل المدرب الحصة التدريبية، رفقة بقية اللاعبين الذين غابوا عن المواجهة الأولى للجزائر في بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام سيراليون.

وأصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، بيانًا توضيحيًا نقلته النهار ووسائل إعلام رياضية، بخصوص حادثة الحافلات الصغيرة التي نقلت لاعبي المنتخب. وأكد الاتحاد أنّ كل المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا، استفادت من حافلة كبيرة، بالإضافة إلى حافلتين صغيرتين، شاحنة وسيارة عادية. 

وأوضح الفاف أنّ بعض أعضاء الطاقم الفني، يتنقلون إلى مركز التدريبات في الحافلات الصغيرة أحيانًا.
وبخصوص عودة بعض اللاعبين في السيارات الصغيرة، أكد الفاف أنّ بلماضي فضّل تسريح اللاعبين الذين شاركوا في المباراة الأولى أمام منتخب سيراليون بعد إجراء حصة تدريبية خفيفة. في حين عادت بقية التشكيلة على متن الحافلة الكبيرة بعد ثلاث ساعات من التدريب.

وأكد أحد مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم الكلام ذاته، في حوار مع موقع "winwin" الرياضي.

وتعادل المنتخب الجزائري في المباراة الأولى له مع منتخب سيراليون، ويستعد لمباراته المُقبلة يوم الأحد 16 يناير/كانون الثاني الجاري، أمام منتخب غينيا الاستوائية، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

اقرأ/ي أيضًا:

لا صحة لخبر إيقاف أمم أفريقيا في الكاميرون لأسباب أمنيّة

لم يقُل كلوب إنّ صلاح سيعود لليفربول بعد ثلاث مباريات في أمم أفريقيا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة