` `

إمام المسجد الكاميروني لم يقُل إنّ محرز تعرّض للسحر في الكاميرون

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
16 يناير 2022
إمام المسجد الكاميروني لم يقُل إنّ محرز تعرّض للسحر في الكاميرون
تم تحريف حديث إمام المسجد الكاميروني (يوتيوب)

الادعاء

إمام مسجد كاميروني يُصرّح أنّ رياض محرز لاعب منتخب الجزائر، تعرّض للسحر في الكاميرون.

الخبر المتداول

يتداول مستخدمون على موقعي فيسبوك ويوتيوب، حديثًا، مقطع فيديو ادّعوا أنّه لإمام مسجد في الكاميرون، قال في تصريحات لوسائل إعلامية جزائرية، إنّ لاعب المنتخب الجزائري رياض محرز، تعرض لأحد أنواع الشعوذة والسحر من ساحر موجود في الكاميرون، وأنّه فكّ هذا السحر الذي كان سيُلحق الضّرر بمحرز.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من المقطع المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ تم تحريف حديث إمام المسجد الكاميروني عن سياقه. فالفيديو يعود إلى لقاء أجرته قناة الهدّاف الجزائرية مع إمام مسجد مدينة دوالا الكاميرونية، والذي كشف فيه أنّه يحب مشاهدة لاعب المنتخب الجزائري رياض محرز، مُذكرًا أنّه يلعب في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي. 

وفي ردّه على سؤال من الأفضل بالنسبة له بين نجوم قارة أفريقيا، الثلاثي محمد صلاح لاعب منتخب مصر، أم زميله في نادي ليفربول ساديو ماني قائد منتخب السنغال، أم رياض محرز، أكّد أنّ محرز الأفضل في أفريقيا. ولم يذكر خلال حديثه أنّه تعرض للسحر والشعوذة كما هو متداول.

وتعادل المنتخب الجزائري في المباراة الأولى له في بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام منتخب سيراليون، فيما يستعدّ لخوض مباراته الثانية، اليوم الأحد 16 يناير/كانون الثاني، أمام منتخب غينيا الاستوائية.

اقرأ/ي أيضًا:

لا صحة لخبر نقل منتخب الجزائر في باص بسبب اختفاء حافلته في الكاميرون

فوزي البنزرتي لم يتحدث عن مؤامرة سيتعرّض لها منتخب الجزائر في الكاميرون

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة