` `

إنفانتينو لم يتحدث عن مؤامرة تعرض لها منتخب الجزائر في أمم أفريقيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
22 يناير 2022
إنفانتينو لم يتحدث عن مؤامرة تعرض لها منتخب الجزائر في أمم أفريقيا
التصريح المنسوب لجياني إنفانتينو مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح لرئيس الفيفا إنفانتينو، يكشف المؤامرة التي تعرض لها المنتخب الجزائري في بطولة أمم أفريقيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت فيه أنّ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، قال في تصريحات لصحف سويسرية، بعد خروج المنتخب الجزائري من بطولة كأس الأمم الأفريقية "هناك علامات استفهام كبيرة من داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كنت أنادي بتأجيل البطولة إلى الصيف. شاهدت أجواء هذه البطولة وخاصةً ملعب باجوما الكارثي بمعنى الكلمة، الذي لعب فيه المنتخب الجزائري كل مبارياته، هذه مؤامرة وطواطؤ كبير من الاتحاد الأفريقي ومن الاتحاد الكاميروني ورئيسه صامويل إيتو".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو مُختلق ولا أساس له. ولم يصدر عن الأخير أي حديث في هذا الخصوص، كما لم يُنشر في الموقع الرسمي للفيفا أو أيّ مصادر صحافية موثوقة.

يُشار إلى أنّ إنفانتينو زار الكاميرون مؤخرًا لحضور افتتاح كأس الأمم الأفريقية، وعقد اجتماعات مع عدد من المسؤولين عن كرة القدم في أفريقيا.

ويأتي الادّعاء المتداول، بعد الخروج المبكر لمنتخب الجزائر من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2021 في الكاميرون، بعد هزيمته أمام منتخب كوت ديفوار بثلاث أهداف مقابل هدف، خلال الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة للبطولة.

الجدير بالذكر أن الحديث المتداول جاء على خلفية تصريحات زائفة انتشرت سابقًا، حول نقاشات لا أساس لها من الصحة بين إنفانتينو ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، بسبب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون. وكان "مسبار" قد نشر تحققات حول هذه التصريحات.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو ليس لمذيعة فلسطينية تبكي بعد خسارة الجزائر في أمم أفريقيا

أبو تريكة لم يقُل إنّه رأى حلمًا بوصول الجزائر لنهائي بطولة أمم أفريقيا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة