` `

صلاح لم يتحدث عن مؤامرة تعرّض لها منتخب الجزائر في أمم أفريقيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
23 يناير 2022
صلاح لم يتحدث عن مؤامرة تعرّض لها منتخب الجزائر في أمم أفريقيا
موقع سكاي سبورت لم ينشر تصريحًا مماثلًا لصلاح (Getty)

الادعاء

تصريح من محمد صلاح يكشف فيه عن المؤامرة التي تعرّض لها منتخب الجزائر، وأدّت إلى خروجه من بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ كابتن المنتخب المصري ولاعب فريق ليفربول، محمد صلاح، تحدّث في تصريحات لشبكة سكاي سبورت الإنجليزية، بعد خروج المنتخب الجزائري من بطولة كأس الأمم الأفريقية، عن مؤامرة تعرّضت لها الجزائر في البطولة. 
وجاء في الخبر أنّ صلاح قال عن ملعب باجوما الذي لعب عليه المنتخب الجزائري مبارياته، ضمن منافسات المجموعة الخامسة "إنّه ملعب لا يصلح لكرة القدم بعدما رأى ذلك بنفسه". 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف. إذ إنّ التصريح المنسوب لمحمد صلاح مُختلق ولا أساس له، ولم يصدر عنه أي حديث في هذا الخصوص، كما لم ينشره على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وغير موجود في أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وبالبحث عن الخبر في موقع سكاي سبورت الذي نُسب إليه الخبر، تبين أنّه لم ينشر حوارات بهذا الخصوص. وآخر ما نشره الموقع عن محمد صلاح كانت أخبارًا لا علاقة لها بخروج الجزائر من بطولة الأمم الأفريقيّة.

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي الادّعاء المتداول، بعد خروج منتخب الجزائر من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في الكاميرون، بعد هزيمته أمام منتخب ساحل العاج (كوت ديفوار) بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.

اقرأ/ي أيضًا:

شائعات انتشرت عن تعرض المنتخب الجزائري للسحر في بطولة أمم أفريقيا

لا صحة لخبر إقالة بلماضي من تدريب منتخب الجزائر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة