` `

سيمون ديلي لاعب ساحل العاج لم يحصل على إنذارين في مباراة مصر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
27 يناير 2022
سيمون ديلي لاعب ساحل العاج لم يحصل على إنذارين في مباراة مصر
لم يتعرّض أي لاعب لحالة طرد خلال المباراة (Getty)

الادعاء

سيمون ديلي لاعب ساحل العاج (كوت ديفوار) حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة التاسعة من مباراة مصر وساحل العاج، وحصل على بطاقة صفراء أخرى في الدقيقة 122 ولم يُطرد. 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مرفقًا بمشاهد من مباراة منتخبي مصر وساحل العاج (كوت ديفوار) في بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون، ادّعت فيه أنّ لاعب كوت ديفوار سيمون ديلي حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة التاسعة من المباراة، وعلى بطاقة صفراء أخرى في الدقيقة 122 ولم يُطرد. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ لاعب منتخب ساحل العاج سيمون ديلي، لم يحصل على إنذارين في مباراة مصر، إنّما حصل على بطاقة صفراء واحدة فقط في الدقيقة 112 من المباراة. أمّا البطاقة الصفراء التي رُفعت في الدقيقة التاسعة فكانت من نصيب لاعب منتخب ساحل العاج إريك بايلي. ولم يتعرّض أيّ لاعب من المنتخبين لحالة طرد خلال المباراة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وتأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون، بعد الفوز على ساحل العاج، أمس الأربعاء 26 يناير/كانون الثاني، بركلات الترجيح بعد أن انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يقُل الهدهور لاعب جزر القمر إنّ الجزائر ستنتقم لهم من الكاميرون

لا صحة لخبر إقالة حفيظ دراجي من بي إن سبورت

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة