` `

أبو جبل لم يقُل إنّ منتخب مصر أخذ بثأر الجزائر من ساحل العاج

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
28 يناير 2022
أبو جبل لم يقُل إنّ منتخب مصر أخذ بثأر الجزائر من ساحل العاج
التصريح المنسوب لمحمد أبو جبل مُختلق ولا أساس له (Getty)

الادعاء

تصريح حارس مرمى منتخب مصر محمد أبو جبل، بعد الفوز على منتخب ساحل العاج، جاء فيه "لقد أخذنا بالثأر للجزائر".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ حارس مرمى منتخب مصر محمد أبو جبل، قال في تصريحات صحافية بعد مباراة مصر وساحل العاج (كوت ديفوار) في بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية، "لقد أخذنا بالثأر للجزائر". في إشارة إلى الخسارة الأخيرة لمنتخب الجزائر أمام ساحل العاج.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لحارس منتخب مصر محمد أبو جبل مُختلق ولا أساس له، ولم يصدر عنه أيّ حديث بهذا الخصوص، كما لم يُنشر في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو أيّ مصادر رياضية موثوقة.

وشارك محمد أبو جبل كبديل لحارس منتخب مصر الأساسي محمد الشناوي، بعدما أصيب الأخير قبل نهاية الوقت الأصلي لمباراة مصر وساحل العاجل، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية، والتي انتهت بفوز مصر بركلات الترجيح.

وقال أبو جبل في تصريحات لقناة بي إن سبورت عقب المباراة “الحمد الله سعيد بأدائي أمام منتخب كوت ديفوار، الكل يؤدي التدريبات بمنتهى القوة ولا يوجد فارق بين أساسي أو بديل ، لذلك ظهرت بمستوى جيد بعد مشاركتي في المباراة”. وأكمل أبو جبل حديثه عن منتخب مصر، ولم يتطرق إلى منتخب الجزائر.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون، بعد الفوز على ساحل العاج، يوم الأربعاء 26 يناير/كانون الثاني الجاري، بركلات الترجيح بعد أن انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي.

اقرأ/ي أيضًا:

سيمون ديلي لاعب ساحل العاج لم يحصل على إنذارين في مباراة مصر

تبون لم يقُل إنّه سيرسل قوات من الجيش للكاميرون لتأمين مباراة الجزائر الفاصلة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة