` `

الغنوشي لم يقل إنّه يثمن نضال عبير موسي ضد قيس سعيّد

عائشة غربي عائشة غربي
سياسة
15 مارس 2022
الغنوشي لم يقل إنّه يثمن نضال عبير موسي ضد قيس سعيّد
دعت حركة النهضة القوى السياسية والاجتماعية إلى نبذ الفرقة (فيسبوك)

الادعاء

راشد الغنوشي: أبوابنا مفتوحة وأيدينا ممدودة لعبير موسي، ونحن نثمّن مجهوداتها الجبّارة للنضال ضد الدكتاتور قيس سعيّد و يشرّفنا أن نعمل معًا حتى يتمّ إسقاط الانقلاب.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لرئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان التونسي المعلقة اختصاصاته، راشد الغنوشي، يقول فيه "أبوابنا مفتوحة وأيدينا ممدودة لعبير موسي ونحن نثمّن مجهوداتها الجبارة للنضال ضد الدكتاتور قيس سعيّد ويشرفنا أن نعمل معًا حتى يتمّ إسقاط الانقلاب".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُصرّح الغنوشي بأنّه يثمّن نضال عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، ضد قيس سعيّد، أو أنّه يشرّفه التعامل معها حتى إسقاط الانقلاب. ولم يُدلِ الغنوشي بأيّ تصريحٍ مؤخرًا عن موسي أو حزبها.
في المقابل قالت موسي في تصريح لإذاعة موزاييك إف أم في التاسع من مارس/آذار الجاري إنّ "راشد الغنوشي هو المتسبّب في الوضع الاقتصادي الكارثي للبلاد".

صورة متعلقة توضيحية

وفي آخر بيان لها بتاريخ 10 مارس الجاري، دعت حركة النهضة "القوى السياسية والمدنية وكافة الأطراف المعنية إلى نبذ الفرقة وتوحيد الرؤى، على طريق إيجاد بدائل حقيقية وواقعية للوضع الاقتصادي الموشك على الانهيار والواقع الاجتماعي المحتقن، نتيجة فقدان المواد الأساسية من السوق وغلاء الأسعار والزيادات المجحفة"، حسب ما جاء في البيان.

صورة متعلقة توضيحية

كما دعت حركة النهضة إلى "توفير المناخات الإيجابية لحوار وطني شامل ينهي الأزمة السياسية، ويفتح الأفق لبناء تشاركي ولإصلاحات عميقة وعاجلة تتطلب إجماعًا وطنيًّا وشعبيًّا".

يُذكر أنّ عبير موسي هي سياسية تونسية ورئيسة الحزب الدستوري الحر، المعارض حركة النهضة في تونس.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يدعُ حمّه الهمامي راشد الغنوشي إلى رصّ الصفوف ضد قيس سعيّد

الصورة ليست لاستقبال رئيس المجلس الأوروبي لقيس سعيّد حديثًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة