` `

الصورة من فلسطين وليست لإيتو وهو يرشي غاساما قبل مبارة الجزائر والكاميرون

نايف بزور نايف بزور
رياضة
2 أبريل 2022
الصورة من فلسطين وليست لإيتو وهو يرشي غاساما قبل مبارة الجزائر والكاميرون
الصورة المُتداولة من المقطع قديمة (فيسبوك)

الادعاء

صورة الكاميروني صامويل إيتو وهو يرشي الحكم باكاري غاساما قبل مباراة الجزائر والكاميرون الأخيرة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات عبر موقعيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورة ادعت أنها تُثبت تلقي حكم مباراة الجزائر والكاميرون، باكاري غاساما، مبلغًا من المال كرشوة من الكاميروني صامويل إيتو قبل الجزائر والكاميرون الأخيرة.

ودمجت الحسابات الصورة بمقطع فيديو للإعلامي عارف المشاكرة وهو يدّعي أنه يمتلك كافة الوثائق التي تثبت تلقي غاساما لرشوة من إيتو حديثًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه مضلل، إذ إنّ الصورة المُتداولة من المقطع قديمة وتعود لمشاجرة وقعت بين وزير الشؤون الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني، ونقيب الأطباء في الضفة الغربية شوقي صبحة، على خلفية تراجع الحكومة عن وعودها بزياداتٍ مالية كانت مقررة للأطباء.

صورة متعلقة توضيحية

ومن الجدير بالذكر أنّ الصحفي المشاكرة قال في بثٍّ مباشرٍ عبر صفحته على “فيسبوك”، إنّه يمتلك الوثائق الكافية التي تؤكّد تلقّي الحكم بكاري غاساما مبلغًا من المال كرشوة قبيل تحكيمه لمباراة الجزائر والكاميرون في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، مضيفًا أنّ الموضوع تمّ في باريس وبعلم الحكومة الفرنسية.

ونقلت صحف جزائرية منها صحيفة الشروق، أخبارًا مفادها أنّ “الإتحاد الجزائري لكرة القدم يستعد للتقدم بشكوى رسمية ضد الحكم الغامبي باكاري غاساما، الذي أدار مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بعد أن تسببت قراراته التحكيمية في إقصاء الجزائر وعدم المشاركة في كأس العالم في قطر”.

صورة متعلقة توضيحية

يذكر أن الجزائر واجهت الكاميرون يوم 30 مارس/آذار الفائت ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، وخسرت أمامها بنتيجة 2-1. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

أوليفر كان لم يتحدث عن مؤامرة تعرض لها المنتخب الجزائري أمام الكاميرون

غاساما لم يطالب الجزائريين بمسامحته عن الأخطاء التحكيمية في مباراة الجزائر والكاميرون

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة