` `

حارس منتخب الكاميرون لم يعترف بحدوث تلاعب في مباراة الجزائر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 أبريل 2022
حارس منتخب الكاميرون لم يعترف بحدوث تلاعب في مباراة الجزائر
التصريح المنسوب إلى حارس مرمى المنتخب الكاميروني مُختلق (Getty)

الادعاء

الحارس الكامروني أونانا يعترف بتلاعب الحكم بكاري غاساما وتدخل إيتو من أجل إقصاء المنتخب الجزائري من تصفيات كأس العالم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي فيسبوك ويوتيوب، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى حارس مرمى المنتخب الكاميروني أندريه أونانا، ادّعت أنّه أدلى به إلى صحف إنجليزية، قال فيه إنّ رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، تحدّث مع اللاعبين قبل مباراة الإياب أمام المنتخب الجزائري في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وقال لهم "سنذهب إلى الجزائر وسوف نفوز، أنا سأفعل المستحيل مع الحكم بكاري غاساما من أجل فوزنا بهذه المباراة". 

كما جاء في الادّعاء المتداول أنّ أونانا تكلّم عن حدوث مؤامرة من الحكم غاساما، ضد المنتخب الجزائري في المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب إلى حارس مرمى المنتخب الكاميروني أندريه أونانا مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن أونانا أيّ تصريحٍ في هذا الخصوص، كما لم ينشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تنشره أيّ مصادر رياضية موثوقة.

وآخر ما نشرته الصحف الرياضية في الأيام الأخيرة عن أونانا، كانت أخبار عن انتقال الحارس الكاميروني إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة، بعد انتهاء تعاقده مع ناديه أياكس الهولندي.

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي تداول الادّعاء بعد أيام من مباراة منتخب الجزائر أمام المنتخب الكاميروني، انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، لتتأهل بذلك الكاميرون إلى كأس العالم قطر 2022. 

يُذكر أنّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقدّم بشكوى رسميّة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بخصوص الأداء التحكيميّ لحكم المباراة الغامبي بكاري غاساما، كما طالب أيضًا بفتح تحقيق شامل بخصوص الحكم، مع الإصرار على إعادة المباراة. 

ونشر الاتحاد الجزائري بيانًا، في السادس من إبريل الجاري، أكّد فيه أنّ الطعن الذي تقدم به للفيفا، قد أُحيل إلى لجنة الانضباط للنظر والحكم فيه يوم الخميس 21 إبريل الجاري.

اقرأ/ي أيضًا:

مدرب البرازيل لم يقل إنّ المنتخب الجزائري تعرض لمؤامرة في مباراة الكاميرون

الفيفا لم يحذف اسم المنتخب الكاميروني من الفرق المتأهلة لكأس العالم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة