` `

صورة مقاتلي حركة فتح قديمة وليست بعد انسحاب قوات الاحتلال من نابلس حديثًا

محمد الخالدي محمد الخالدي
أخبار
25 مايو 2022
صورة مقاتلي حركة فتح قديمة وليست بعد انسحاب قوات الاحتلال من نابلس حديثًا
الصورة قديمة ومنشورة منذ عام 2015 (فيسبوك)

الادعاء

صورة تُظهر مقاتلي حركة فتح بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الأربعاء 25 مايو/أيار الجاري.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورةً ادّعت أنّها لمقاتلين من حركة فتح، التُقطت لهم بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة نابلس، فجر اليوم الأربعاء 25 مايو.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مُضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة ومنشورة منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015، على أنّها من عرض عسكري لكتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، في مخيم الأمعري في مدينة رام الله، في ذكرى وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

ولم يتسنَّ لـ"مسبار" التثبّت بشكل قاطع من مكان وتاريخ التقاط الصورة، إلّا أنّ المؤكد أنّها ليست بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة نابلس، فجر اليوم الأربعاء.

صورة متعلقة توضيحية

اقتحام مدينة نابلس

يأتي تداول الادّعاء عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس شماليّ الضفة المحتلة، في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء 24 مايو، ما أسفر عن مقتل فلسطيني ووقوع عشرات الإصابات.

صورة متعلقة توضيحية

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنّ الفتى غيث رفيق يامين، البالغ من العمر 16 عامًا، توفي متأثرًا بجروح أُصيب بها برصاص الاحتلال، في منطقة قبر يوسف في مدبنة نابلس.
كما أُصيب 88 مواطنًا ليلة أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء 25 مايو، بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، وسُجّلت حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

صورة متعلقة توضيحية

قبر يوسف

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، لتأمين اقتحام المستوطنين لمنطقة قبر يوسف في نابلس.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست لاحتراق حافلة مستوطنين خلال مواجهات نابلس الأخيرة

الشاب محمد غنيم استشهد في بيت لحم وليس في نابلس

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة