` `

ذا نيويورك تايمز لم تنشر خبرًا عن وفاة الرئيس الأوكراني في غارة روسية

خلود رضا خلود رضا
أخبار
11 يونيو 2022
ذا نيويورك تايمز لم تنشر خبرًا عن وفاة الرئيس الأوكراني في غارة روسية
لا صحة لخبر مصرع زيلينسكي في غارة جوية روسية (Getty)

الادعاء

مصرع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في غارة جوية روسية، بحسب صحيفة ذا نيويورك تايمز الأميركية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس العاشر يونيو/حزيران، ادعاءً منسوبًا لصحيفة ذا نيويورك تايمز، جاء فيه أنّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لقي مصرعه في غارة جوية روسية.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لا صحة لخبر مصرع زيلينسكي في غارة جوية روسية، كما لم تنشر صحيفة ذا نيويورك تايمز الأميركية أي خبر عن وفاته. ولم يجد "مسبار" أي خبر مشابه على موقع الصحيفة أو في أيّ من حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الحساب الرسمي لمكتب الرئيس الأوكراني على موقع يوتيوب، يوم أمس الجمعة العاشر من يونيو الجاري، خطابًا لزيلينسكي بنفس تاريخ أمس، ما ينفي صحة الادّعاء.

كما أنّ آخر خبر نشرته ذا نيويورك تايمز عن زيلينسكي، كان حول استقباله وزير الدولة لشؤون الدفاع البريطاني بن والاس في العاصمة الأوكرانية كييف.

صورة متعلقة توضيحية

زيلينسكي يستقبل وزير الدولة لشؤون الدفاع البريطاني

ويوم أمس الجمعة، العاشر من يونيو الجاري، استقبل الرئيس الأوكراني، وزيرَ الدولة لشؤون الدفاع البريطاني، بن ولاس، في العاصمة الأوكرانية كييف. 

وناقش الطرفان في لقائهما إمداد بريطانيا لأوكرانيا بالمزيد من المساعدات، حيث نشر الموقع الرسمي للرئيس الأوكراني، أن زيلينسكي أبلغ بن والاس بما تحتاجه القوات الأوكرانية بشكل ملح من أسلحة ثقيلة. وقال زيلينسكي "الأولوية الرئيسية لنا الآن هي الحصول على أسلحة ثقيلة وبسرعة".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس لتدمير دبابتين روسيتين في أوكرانيا

الفيديو ليس لانقطاع مؤتمر صحفي للناتو في أوكرانيا بعد تحليق طائرات روسية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة