` `

صورة الطفل المصاب ليست من القصف الأخير على غزة

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
6 أغسطس 2022
صورة الطفل المصاب ليست من القصف الأخير على غزة
نُشرت الصورة خلال العدوان على غزة عام 2021 (تويتر)

الادعاء

صورة لطفل أُصيب خلال القصف الإسرائيلي الأخير على غزة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، صورةً ادعت أنها لطفل أُصيب خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي الأخير على غزة 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست من القصف الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وسبق ونشرتها بعض المواقع وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنّها من قصف إسرائيلي على غزة في مايو/أيّار عام 2021. ولم يتسنَّ لـ"مسبار" التثبّت بشكل قاطع من تاريخ التقاط الصورة، إلّا أنّ الأكيد أنّها ليست خلال القصف الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

صورة متعلقة توضيحية

قصف إسرائيلي على غزة في مايو 2021

وفي مايو 2021، وقعت اشتباكات ومواجهات بين الفلسطيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بدأت بعد عقب قرار المحكمة الإسرائيلية العليا بشأن إخلاء عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح في الجانب الشرقي من البلدة القديمة في القدس المحتلة لصالح إسكان مستوطنين إسرائيليين. 

أعقب هذه الاشتباكات قصف إسرائيلي على غزة ومدن فلسطينية أخرى، وقُتل على إثره العديد من الفلسطيين بينهم أطفال.

سرايا القدس تعلن الرد على القصف الإسرائيلي

قالت سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) اليوم السبت السادس من أغسطس/آب، إنّها أطلقت ستين صاروخًا باتجاه مناطق سديروت ومطار بن غوريون، وتل أبيب وأسدود وبئر السبع وعسقلان، ونتيفوت ردًا على القصف الإسرائيلي الذي استهدف القيادي تيسير الجعبري، ضمن عملية عسكرية أطلقها الاحتلال تحت اسم "الفجر الصادق".

صورة متعلقة توضيحية

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ صاروخًا انطلق من قطاع غزة باتجاه بلدة سديروت وأصيب خمسة أشخاص خلال هربهم نحو الملاجئ في مدينتي أسدود وسديروت. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الجمعة، عن استشهاد 10 أشخاص بينهم طفلة فيما أصيب نحو 55 آخرين، نتيجة غارات جوية للاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم لحريق في هرتسليا وليس في سديروت بعد قصف المقاومة مؤخرًا

الفيديو قديم لانفجارات في تيانجين الصينية وليس لحريق في تل أبيب

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة