` `

الفيديو لرفع علم فلسطين خلال مباراة قديمة لسلتيك وليس أمام ريال مدريد

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
7 سبتمبر 2022
الفيديو لرفع علم فلسطين خلال مباراة قديمة لسلتيك وليس أمام ريال مدريد
يعود الفيديو إلى أغسطس الفائت (تويتر)

الادعاء

فيديو لجماهير سلتيك وهي تخصص جزءًا من مدرجات الملعب لأعلام فلسطين، في مباراة فريقها الأولى ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء السابع من سبتمبر/أيلول، مقطع فيديو ادعت أنّه لجماهير نادي سلتيك الاسكتلندي وهي ترفع أعلام فلسطين، خلال مباراة سلتيك وريال مدريد في بداية دوري أبطال أوروبا، يوم أمس الثلاثاء السادس من سبتمبر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو المتداول قديم وليس من مباراة سلتيك وريال مدريد أمس الثلاثاء السادس من سبتمبر، ويعود إلى تاريخ 31 أغسطس/آب الفائت، وكان للحظة رفع العلم الفلسطيني وسط مدرجات ملعب سلتيك بارك، خلال مباراة الفريق الافتتاحية بالدوري الاسكتلندي في الموسم الجديد، والتي شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا حينها.

صورة متعلقة توضيحية

ونشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المقطع آنذاك، وأشارت إلى استمرار دعم جماهير سلتيك الاسكتلندي للشعب الفلسطيني.

جماهير سلتيك والقضية الفلسطينية 

تعدّ جماهير نادي سلتيك الإسكتلندي من أكبر الداعمين للقضية الفلسطينية. وسبق أن أعلنت عن مؤازرتها القضية الفلسطينية ورفع أعلام فلسطين في عدد من المباريات السابقة. كما وقف مشجعو سلتيك على مرّ السنين مع الأشخاص الذين يعانون من الاضطهاد في قضايا مختلفة.

صورة متعلقة توضيحية

مباراة سلتك وريال مدريد

وجاء نشر المقطع المتداول بعد مباراة نادي سلتيك الاسكتلندي أمام ريال مدريد الإسباني أمس الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الأولى عن المجموعة السادسة في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء. ورفعت جماهير سلتيك وهي ترفع علم فلسطين خلال مجريات المباراة مرات عدّة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏ملعب‏‏

اقرأ/ي أيضًا

صورة أعلام فلسطين التي رفعتها جماهير نادي سيلتك قديمة وليست قُبيل مواجهة ريال مدريد

غالتييه لم يسخر من أداء ميسي بالقول إنّه كان يشاهد المباراة مثل ابنه

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة