` `

غالتييه لم يسخر من أداء ميسي بالقول إنّه كان يشاهد المباراة مثل ابنه

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
7 سبتمبر 2022
غالتييه لم يسخر من أداء ميسي بالقول إنّه كان يشاهد المباراة مثل ابنه
لم تنشر صحيفة ESPN هذه التصريحات (Getty)

الادعاء

غالتييه في مقابلة مع صحيفة ESPN بعد سؤاله عن استبداله الغريب لميسي، رد قائلًا "كان مثل ابني اليوم، الفرق طفيف ابني يشاهدنا من المنزل وهو من الملعب".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس السادس من سبتمبر/أيلول، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، كريستوف غالتييه، ادّعت أنّه أدلى لصحيفة ESPN الرياضية، بعد سؤاله عن استبداله للاعب ليونيل ميسي خلال مباراة الفريق أمام يوفنتوس الإيطالي، أمس الثلاثاء، ليردّ قائلًا "كان يفعل مثل ابني اليوم، الفرق طفيف، ابني يشاهدنا من المنزل وهو من الملعب".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ لم يُدلِ كريستوف غالتييه بتصريحات عن استبداله لميسي في مباراة باريس سان جيرمان أمام يوفنتوس، كما لم تنشر صحيفة ESPN التي نُسب إليها الخبر هذا التصريح.

صورة متعلقة توضيحية

وبالعودة إلى الموقع الرسمي لصحيفة ESPN وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تبيّن أنّ آخر ما نشرته عن المدير الفني لباريس سان جيرمان، كريستوف غالتييه، كان يوم أمس الثلاثاء السادس من سبتمبر، عن حديث له في مؤتمر صحافي قبل مباراة يوفنتوس، بعدما سُئل هو ومبابي عن سبب استقلال الفريق لطائرة خاصة في رحلة قصيرة، لحضور مباراة في مدينة نانت الفرنسية الأسبوع الفائت، والتي تبعد ساعتين بالقطار.

وضحك مبابي على السؤال، بينما مزح غالتييه ورد قائلًا "نحن نتطلع إلى السفر على اليخوت الرملية".

وجاء هذا السؤال بعدما نشرت وسائل إعلام فرنسية، عن اقتراح شركة سكك الحديد الفرنسية على فريق باريس سان جيرمان، التنقل باستخدام القطار في المسافات القصيرة لأنه صديق للبيئة.

وسبّبت تصريحات المدرب الباريسي المازحة جدلًا في الإعلام الفرنسي، وتعرض غالتييه ومبابي للانتقاد من وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي.

استبدال ميسي في مباراة باريس ويوفنتوس

وخلال مباراة باريس سان جيرمان أمام يوفنتوس، يوم أمس الثلاثاء، في بطولة ​دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز الفريق الفرنسي بهدفين مقابل هدف. قرّر مدرب باريس كريستوف غالتييه استبدال ليونيل ميسي، في الدقيقة 84 من عمر المباراة، وهذه هي المرة الأولى التي يُستبدل فيها ميسي خلال مباراة في دوري أبطال أوروبا، منذ 21 أكتوبر/تشرين الأول عام 2014. وأثارت هذه الحركة الجدل واختلفت الآراء في بعض الأوساط الرياضية، بين مؤيدين ومعارضين للتبديل.

صورة متعلقة توضيحية

تصريحات غالتييه عقب نهاية المباراة

وعقب نهاية المباراة تحدث كريستوف غالتييه في تصريحات صحافية بعد الفوز على يوفينتوس، وعبّر عن إعجابه بالروح الجماعية لفريقه الذي حسم المباراة بالفوز بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضاف غالتييه أنّ "فريقه قدّم أداءً رائعًا في الشوط الأول وكاد أن يقتل المباراة بهدف ثالث، لكنه أضاع الفرص". موضحًا، أنّ لاعبيه صعّبوا المهمة على يوفنتوس الذي حاول جاهدًا التسجيل.

كما اعتذر غالتييه عن تصريحاته التي سبّبت الجدل قبل المباراة بخصوص سخريته من السفر إلى نانت بالطائرة، قائلًا "أنا قلق بشأن مشاكل المناخ وكوكبنا، وأنا أعلم المسؤولية التي تقع على عاتقنا، نحن لسنا فوق سطح الأرض، نحن واضحون للغاية، إنها مجرد مزحة تأتي في الوقت الخطأ، وهي مزحة سيئة الذوق، وأنا آسف لذلك".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

ناصر الخليفي لم يعلن عن بروتوكول تعاون بين الأهلي المصري وباريس سان جيرمان

صورة أعلام فلسطين التي رفعتها جماهير نادي سلتيك قديمة وليست قُبيل مواجهة ريال مدريد

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة