` `

توتي لم يُدل بتصريحات عن تعرض برشلونة للظلم التحكيمي في دوري أبطال أوروبا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
7 أكتوبر 2022
توتي لم يُدل بتصريحات عن تعرض برشلونة للظلم التحكيمي في دوري أبطال أوروبا
التصريح المنسوب لفرانشيسكو توتي مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريحات منسوبة إلى لاعب كرة القدم الإيطالي السابق فرانشيسكو توتي، تحدث فيها عن الظلم التحكيمي الذي تعرض له فريق برشلونة الإسباني خلال مبارياته الأخيرة في دوري أبطال أوروبا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى لاعب كرة القدم الإيطالي السابق فرانشيسكو توتي، ادّعت أنّه تحدث فيه عن ظلم تحكيمي تعرض له فريق برشلونة خلال مبارياته في دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان وبايرن ميونخ، قائلًا "أنا شخص صريح دائمًا وأقول الحقيقة ليس بسبب أني تركت كرة القدم بل حتى وإن كنت ألعب سأقول ذلك. لقد شاهدت برشلونة أمام البايرن والإنتر هذا النادي مهدور حقه في التحكيم، وهناك حالات الأعمى يراها والأكثر حزنًا أنها حاسمة في مسار البطولة". 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لفرانشيسكو توتي مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن لاعب كرة القدم الإيطالي السابق أيّ تصريحٍ في هذا الخصوص، كما لم ينشره في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وآخر ما نشرته الصحافة الإيطالية والأجنبية عن توتي خلال الأيام الأخيرة، كان حول أنباء عن ارتباطه بنويمي بوكشي بعد انتشار صورة لهما مؤخرًا، وذلك بعد فترة من انفصاله عن زوجته السابقة عارضة الأزياء الإيطالية إيلاري بلازي.

صورة متعلقة توضيحية

جدل تحكيمي في مباراة إنتر ميلان أمام برشلونة

وجاء تداول الادعاء بعدما خسر برشلونة الإسباني أمام إنتر ميلان الإيطالي، يوم الثلاثاء الرابع من أكتوبر/تشرين الأول، بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لـبطولة دوري أبطال أوروبا، في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب سان سيرو في ميلان.

وشهدت أحداث المباراة بعض اللقطات التحكيمية التي أثارت الجدل، وأكد المدير الفني لبرشلونة تشافي هيرنانديز أنه يشعر بالغضب الشديد من الأداء التحكيمي للمباراة بقيادة الحكم سلافكو فينسيتش. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

حملة إلكترونية ولم تنشر قطر تعليمات رسمية لتجنب سلوكيات في كأس العالم

غلاف مفبرك ومدرب منتخب مصر لم يُدل بتصريحات لصحيفة آس الإسبانية مؤخرًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة