` `

سون لن يغيب عن منتخب كوريا الجنوبية في مونديال قطر 2022

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
9 نوفمبر 2022
سون لن يغيب عن منتخب كوريا الجنوبية في مونديال قطر 2022
أكد اللاعب مشاركته في المونديال (Getty)

الادعاء

غياب لاعب كرة القدم الكوري الجنوبي سون عن نهائيات كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ لاعب كرة القدم الكوري الجنوبي، سون هيون-مين، مهاجم كوريا الجنوبية وفريق توتنهام الإنجليزي، سيغيب عن المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن عن غياب اللاعب الكوري الجنوبي سون عن كأس العالم قطر 2022، بل أكد اللاعب أنه سيشارك في المونديال رفقة منتخب بلاده.

نشر اللاعب بيانًا يؤكد مشاركته في المونديال

وقال سون في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع انستغرام منذ قليل "مرحبًا جميعًا.. أردت فقط أن أتوقف لحظة لأقول شكرًا لكم جميعًا على رسائل الدعم التي تلقيتها خلال الأسبوع الفائت. لقد قرأت الكثير منهم وأقدر لكم جميعًا حقًا. في وقت صعب تلقيت الكثير من القوة منكم". 

وأضاف "اللعب لبلدك في كأس العالم هو حلم العديد من الأطفال الذين يكبرون، تمامًا كما كان حلمي أيضًا. لن أفوت هذا للعالم. لا أطيق الانتظار لتمثيل بلدنا الجميل ، أراك قريبًا".

صورة متعلقة توضيحية

وجاء بيان سون، بعدما خضع لاعب توتنهام لعملية جراحية في محيط عينه اليسرى، بعد تعرضه لإصابة قوية خلال مباراة فريقه أمام مارسيليا في دوري أبطال أوروبا منذ أيام.

كأس العالم قطر 2022

يأتي تداول الادّعاء، قبل أيام من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور.

ويشارك منتخب كوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة، رفقة البرتغال والأورغواي وغانا.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس لاحتفال ريتشارليسون بالانضمام للبرازيل في مونديال قطر 2022

تصريح مفبرك منسوب لإبراهيموفيتش عن عدم مشاركة الجزائر في مونديال قطر 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة