` `

برشلونة لا يشارك بأكبر عدد لاعبين في مونديال قطر 2022

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
رياضة
16 نوفمبر 2022
برشلونة لا يشارك بأكبر عدد لاعبين في مونديال قطر 2022
برشلونة يشارك بـ16 لاعبًا (Getty)

الادعاء

برشلونة هو أكثر نادٍ يمتلك لاعبين في كأس العالم 2022.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، ادعاءً مفاده أن برشلونة الإسباني هو أكثر نادٍ يمتلك لاعبين بلغ عددهم 16، في كأس العالم 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ نادي برشلونة لا يمتلك أكبر عدد لاعبين في بطولة كأس العالم قطر 2022 بمجمل 16 لاعبًا.

ترتيب الأندية الأوروبية في مونديال 2022 حسب عدد اللاعبين

يمتلك نادي بايرن ميونخ أكبر عدد لاعبين في كأس العالم 2022 بمجمل 17 لاعبًا موزعين على منتخب ألمانيا بسبعة لاعبين وهم :الحارس مانويل نوير واللاعبون جوشوا كيميتش وغورتزيكا وموسيلا ومولر وساني وهوفمان. ويمثّل الباقي منتخبات أخرى مثل فرنسا بأربعة لاعبين وهم: بافارد وهيرنانداز وأوباميكانو وكومان، ومنتخب الكاميرون الممثّل باللاعب شوبو موتينغ، ومنتخب كندا باللاعب ألفونسو ديفيس، وكرواتيا باللاعب ماريو ستانيتش، والمغرب بنصير المزراوي.

أما المركز الثاني في ترتيب أكثر الأندية حضورًا في المونديال فيحتله بالتساوي برشلونة ومانشستر سيتي برصيد 16 لاعبًا.

أما مانشستر يونايتد الإنجليزي فهو رابع نادٍ أوروبي ممثل في كأس العالم بـ14 لاعبًا متقدّمًا على ريال مدريد الإسباني الذي يشارك بـ13 لاعبًا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء، قبل أيام من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الافتتاحية منتخبي قطر والإكوادور.

تحديث

قرر لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا، ضم الظهير الأيسر أليخاندرو بالدي لقائمة مونديال قطر 2022، خلفًا للمصاب خوسيه غايا، ليصبح بالدي اللاعب رقم 17 من برشلونة الذي يشارك في كأس العالم 2022، ليتعادل بذلك في عدد الأندية الممثلين في كأس العالم قطر 2022، مع نادي بايرن ميونخ الألماني، ويصبح في المركز الأول بالتساوي معه.

اقرأ/ي أيضًا

الصور لطائرة المنتخب السعودي خلال مونديال 2018 وليست الخاصة بمونديال قطر

الأهداف الستة التي سجلها الغاني جيان في المونديال تعادل عدد أهداف ميسي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة