` `

مدرب بلجيكا لم يُعلق على أداء لاعب مصر أكرم توفيق بعد المباراة الأخيرة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
19 نوفمبر 2022
مدرب بلجيكا لم يُعلق على أداء لاعب مصر أكرم توفيق بعد المباراة الأخيرة
التصريح المنسوب لمدرب المنتخب البلجيكي مُختلق (تويتر)

الادعاء

تصريح منسوب لمدرب منتخب بلجيكا روبيرتو مارتينيز، عن لاعب منتخب مصر أكرم توفيق، بعد المباراة الودية الأخيرة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، تصريحًا منسوبًا لمدرب المنتخب البلجيكي روبيرتو مارتينيز، ادّعت أنه أدلى به بعد المباراة الودية التي جمعت منتخب بلاده بالمنتخب المصري، أمس الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني، جاء فيه قوله"لاعب جناح مصر يركض ويقطع الكرة بقوة وكأننا قتلنا أحدًا من عائلته". في إشارة إلى أداء لاعب مصر أكرم توفيق خلال المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لمدرب المنتخب البلجيكي مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عنه بعد مباراة المنتخب المصري أمام بلجيكا الأخيرة، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة. 

تصريحات روبيرتو مارتينيز بعد المباراة 

وبالعودة إلى تصريحات مارتينيز بعد نهاية المباراة، تبين أنه قال إن هزيمة منتخبه أمام نظيره المصري في المباراة الودية، هي بمثابة جرس إنذار للمنتخب البلجيكي قبل انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022. وأضاف "هذه الخسارة أعطتنا دروسًا كبيرة ولكن في أول المباراة خسرنا باتشواي لأن المنافس سبب له بعض الإزعاج ومصر قدمت مباراة كبيرة ونهنئهم عليها". ولم يعلق على أداء لاعب منتخب مصر أكرم توفيق خلال المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

مباراة مصر وبلجيكا الودية 

جاء تداول الادّعاء بعدما حقّق المنتخب المصري فوزًا على نظيره البلجيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين، أمس الجمعة 18 نوفمبر، على أرضية ملعب “جابر الأحمد الدولي” في الكويت. وتعدّ هذه المباراة التحضيرية الأخيرة للمنتخب البلجيكي قبيل مشاركته المُرتقبة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

كأس العالم قطر 2022 

وكانت مباراة مصر المحطة الأخيرة لبلجيكا قبل التوجه إلى قطر من أجل خوض منافسات كأس العالم 2022، ضمن المجموعة السادسة التي تضم منتخبات بلجيكا والمغرب وكرواتيا وكندا. وستبدأ بطولة كأس العالم قطر 2022، يوم 20 نوفمبر الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022 منتخبي قطر والإكوادور. 

اقرأ/ي أيضًا

هازارد لم يقل إن بلجيكا ستخرج من المجموعات إذا كان مستوى المغرب مثل مصر

صورة ساديو ماني ليست لأول ظهور له بعد العملية الجراحية الأخيرة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة