` `

الصورة ليست للعملية التركية التي استهدفت قيادية في حزب العمال الكردستاني

محمد منصور محمد منصور
سياسة
30 نوفمبر 2022
الصورة ليست للعملية التركية التي استهدفت قيادية في حزب العمال الكردستاني
تعود الصورة إلى يوليو الفائت (فيسبوك)

الادعاء

صورة لعملية أعلنت عنها الاستخبارات التركية، أفضت إلى مقتل فاطمة أونور القيادية في تنظيم "بي كي كي" في سنجار شمالي العراق.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، صورة ادعت أنّها من عملية أعلنت عنها الاستخبارات التركية، أفضت إلى مقتل فاطمة أونور، القيادية في حزب العمال الكردستاني "بي كي كي"، في سنجار شمالي العراق.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست من العملية الأخيرة التي أعلنت عنها الاستخبارات التركية، فهي تعود إلى 22 يوليو/تموز الفائت، ونشرتها وسائل إعلام مرفقة بخبر استهداف القوات التركية لسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، بالقرب من مدينة القامشلي شمال شرقي سورية.

صورة متعلقة توضيحية

استهداف قيادي في حزب العمال الكردستاني 

وقال مصدر محلي لتلفزيون سوريا حينذاك إنّ "مسيّرة تركية استهدفت قرابة الساعة الثانية ظهرًا سيارة عسكرية تقل قياديًا واثنين من مرافقيه قرب قرية قران جنوب الطريق الدولي (M4) شمالي الحسكة". وأشار إلى أن القيادي، وهو أحد كوادر حزب العمال الكردستاني والمسؤول عن النقاط العسكرية على الطريق الدولي، أصيب مع مرافقيه بجروح خطيرة نقلوا على إثرها إلى مشفى عسكري في القامشلي.

صورة متعلقة توضيحية

مقتل مسؤولة استخباراتية في حزب العمال الكردستاني

وجاء تداول الادّعاء بعدما قالت مصادر أمنية، إنّ الاستخبارات التركية استهدفت مسؤولة استخباراتية في حزب العمال الكردستاني تدعى فاطمة أونور شمال شرقيّ العراق.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

ألمانيا لم تُدرج إيران في قائمة الإرهاب ولم تنسحب من المفاوضات النووية

المشاهد قديمة وليست من حريق مبنى قرب أحد ملاعب مونديال قطر 2022 حديثًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة