` `

اليستير فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة بولندا والأرجنتين ولم ينلها كهدية من ميسي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
1 ديسمبر 2022
اليستير فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة بولندا والأرجنتين ولم ينلها كهدية من ميسي
فاز ماك اليستير بجائزة أفضل لاعب في المباراة (تويتر)

الادعاء

بعد فوز ميسي بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين وبولندا، تنازل عنها وسلّمها لزميله في المنتخب اللاعب أليكسيس ماك اليستير.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، خبرًا مفاده أنّ لاعب منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين أمام بولندا، التي جرت يوم أمس الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022، قبل أن يتنازل عن الجائزة ويسلمها لزميله في المنتخب اللاعب أليكسيس ماك اليستير بسبب أدائه اللافت في المباراة. 

وزعمت المنشورات أنّ الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن عن فوز ميسي بالجائزة، ونشر البعض صورة على أنها من إعلان الفيفا فوز ميسي بالجائزة. فيما نشر البعض صورة أخرى لميسي مع جائزة أفضل لاعب على أنها بعد مباراة الأرجنتين وبولندا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن فوز ميسي بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين وبولندا، ولم يتنازل ميسي عنها لزميله ماك اليستير. كما أنّ الصورة المتداولة على أنها من إعلان الفيفا فوز ميسي بجائزة رجل المباراة مُعدلة وغير صحيحة، أو ربما تم أخذها من الموقع الرسمي للفيفا خلال المباراة، لأن الموقع يتيح التصويت للجمهور قبل الإعلان عن الفائز بالجائزة عقب نهاية المباراة والصورة الأخرى قديمة.

فاز ماك اليستير بجائزة رجل المباراة 

بالعودة إلى الموقع الرسمي للفيفا وحساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أنّ ماك اليستير هو من فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين وبولندا، ولم يذكر الفيفا أنّ ميسي فاز بها وسلمها لماك اليستير .

صورة متعلقة توضيحية

وعثر "مسبار" على صورة للإعلان عن فوز ماك اليستير بجائزة أفضل لاعب في المباراة، عرضتها شاشة الملعب بعد انتهاء المباراة مباشرة، ونشرها ماك اليستير عبر خاصية القصص القصيرة "ستوري" في حسابه الرسمي على موقع انستغرام.

صورة متعلقة توضيحية

وأجرى لاعب الأرجنتين ماك اليستير، حوارًا مع “فيفا” بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين وبولندا، وأعرب فيه عن سعادته بالفوز وتأهل الأرجنتين إلى دور الستة عشر ضمن بطولة كأس العالم قطر 2022.

فوز ميسي بجائزة رجل مباراة الأرجنتين والمكسيك

تعود الصورة الأخرى التي يحمل فيها ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في المباراة، إلى تاريخ 27 نوفمبر الفائت، بعدما فاز بالجائزة في المباراة الثانية ضمن دور المجموعات بين الأرجنتين والمكسيك.

مباراة الأرجنتين وبولندا

جاء تداول الادّعاء بعدما حقّق منتخب الأرجنتين الفوز على بولندا، أمس الأربعاء 30 نوفمبر، بهدفين نظيفين أحرزهما أليكسيس ماك اليستير وجوليان ألفاريز، في الجولة الثالثة ضمن المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم قطر 2022. 

وصعد منتخب الأرجنتين إلى دور الستة عشر، متصدرًا للمجموعة الثالثة بست نقاط، ورافقه منتخب بولندا بأربع نقاط بفارق الأهداف عن المكسيك.

كأس العالم قطر 2022

انطلقت منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، في 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا، وستستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

الخبر المتداول عن اتهام 34 لاعبًا أستراليًا بتعاطي المنشطات قديم

مدرب السعودية لم يقل إنّ المكسيكيين مشهورون بإنتاج المسلسلات فقط

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة