` `

ميسي لم يصبح أكثر لاعب أرجنتيني يسجل في كأس العالم بعد هدفه في أستراليا

هيثم جودية هيثم جودية
رياضة
4 ديسمبر 2022
ميسي لم يصبح أكثر لاعب أرجنتيني يسجل في كأس العالم بعد هدفه في أستراليا
أكثر لاعب أرجنتيني سجّل في كأس العالم هو غابرييل باتيستوتا (Getty)

الادعاء

رسميًا: الأسطورة ميسي يصبح أكثر لاعب أرجنتيني يسجل في كأس العالم بتسعة أهداف متخطيًا الأسطورة الراحلة مارادونا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ ليونيل ميسي أصبح بشكل رسميّ أكثر لاعب أرجنتيني يسجّل في كأس العالم، بتسعة أهداف، متخطيًّا بذلك الأسطورة دييغو مارادونا. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ أكثر لاعب أرجنتيني سجّل في كأس العالم هو غابرييل باتيستوتا، والذي بحوزته عشرة أهداف من خلال مشاركته في ثلاث نسخ مختلفة في بطولة كأس العالم، في الولايات المتحدة الأميركية 1994، وفرنسا 1998، وكوريا الجنوبية واليابان 2002. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

المنتخب الأرجنتيني يفوز على نظيره الأسترالي في مونديال قطر 2022

تأهلت الأرجنتين إلى الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022، عقب فوزها على أستراليا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس السبت، الثالث من ديسمبر/كانون الأول الجاري. وسجّل ليونيل ميسي هدف المباراة الأول في الدقيقة 35.

صورة متعلقة توضيحية

ميسي يتخطّى أهداف مارادونا في كأس العالم 

عقب هدفه في مرمى أستراليا في مونديال قطر 2022، تخطّى ليونيل ميسي أهداف دييغو مارادونا في كأس العالم، إذ أصبح بحوزته تسعة أهداف، من خلال مشاركته في خمس نسخ من كأس العالم، في مونديال ألمانيا 2006، ومونديال جنوب أفريقيا 2010، ومونديال البرازيل 2014، ومونديال روسيا 2018، ومونديال قطر 2022. 

أمّا رصيد الراحل دييغو مارادونا فهو ثمانية أهداف، من خلال مشاركته في أربع نسخ من كأس العالم، في مونديال إسبانيا 1982، ومونديال المكسيك 1986، ومونديال إيطاليا 1990، ومونديال الولايات المتحدة 1994.

أهم الهدافين في تاريخ نهائيات كأس العالم 

سجّل 13 لاعبًا 10 أهداف أو أكثر في تاريخ نهائيات كأس العالم. ويحتل لاعب المنتخب الألماني السابق، ميروسلاف كلوزه الصدارة بـ16 هدفًا، يليه كل من البرازيلي رونالدو بـ15 هدفًا، والألماني غيرد مولد بـ14 هدفًا، والفرنسي جوست فونتين بـ13 هدفًا.

ويأتي الأسطورة البرازيلية بيليه في المرتبة الخامسة برصيد 12 هدفًا، ثم المجري ساندرو كوتشيس بـ11 هدفًا، والألماني يورغن كلينسمان بـ11 هدفًا. أمّا الألماني هيلموت راهن، والإنجليزي غاري لينيكر، والأرجنتيني غابرييل باتيستوتا، والبولندي غجيغوج لاتو، والبيروفي تيوفيلو كوبياس، والألماني توماس مولر، فلكل منهم عشرة أهداف. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022

انطلقت منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، في 20 نوفمبر الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

مدرب الأرجنتين لم يصرّح بأنّ ميسي تنازل عن جائزة رجل المباراة لزميله عقب مواجهة بولندا

اليستير فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة بولندا والأرجنتين ولم ينلها كهدية من ميسي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة