` `

مقطع الفيديو ليس لوصول رونالدو إلى العاصمة السعودية الرياض

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
2 يناير 2023
مقطع الفيديو ليس لوصول رونالدو إلى العاصمة السعودية الرياض
التُقط مقطع الفيديو في إسبانيا (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو للحظة وصول رونالدو إلى الرياض.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنه للحظة وصول لاعب المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى العاصمة السعودية الرياض، عقب تعاقده مع نادي النصر السعودي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه مضلّل، إذ نُشر مقطع الفيديو في 30 ديسمبر/كانون الأول الفائت، على أنّه لظهور رونالدو في إسبانيا بصحبة صديقته جورجينا رودريغيز، أثناء استعراضهم السيارة الجديدة التي أهدتها جورجينا لرونالدو.

صورة متعلقة توضيحية

جورجينا تهدي كريستيانو سيارة فاخرة

وقدّمت جورجينا رودريغيز لصديقها رونالدو، سيّارة من طراز رولز رويس، كهدية بلغت قيمتها 300 ألف دولار أميركي. ونشرت رودريغيز مقطع فيديو في حسابها على “انستغرام”، يوثق لحظة تقديم السيارة لرونالدو.

موعد وصول كريستيانو رونالدو إلى الرياض

وكشف مصدر لصحيفة عكاظ السعودية، أنّه من المرجح أن يصل اللاعب البرتغالي إلى العاصمة الرياض اليوم الاثنين، الثاني من يناير/كانون الثاني، على متن طائرة خاصة رفقة رئيس نادي النصر مسلي آل معمر. 

النصر السعودي يعلن تعاقده مع كريستيانو رونالدو 

يأتي تداول الادّعاء عقب إعلان نادي النصر السعودي تعاقده مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول 2022. ونشر النادي الخبر في حسابه الرسمي على موقع تويتر، وأرفقه بصورة لرونالدو مع رئيس النادي السعودي مسلي آل معمر، مع تعليق جاء فيه "الرياضي الأعظم عالميًّا يوقع رسميًا للعالمي". 

وصرّح نادي النصر السعودي عبر موقعه الرسمي، بأنّ رئيس مجلس إدارة نادي النصر، مسلي آل معمّر، وقّع عقدًا مع كريستيانو رونالدو حتى عام 2025، مضيفًا أنّ العقد وُقّع في العاصمة الإسبانية مدريد، وأنّ اللاعب سيرتدي القميص رقم سبعة. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

تصريح زائف منسوب لأرسين فينغر حول انضمام رونالدو للنصر السعودي

صورة مفبركة وليست لرفع رونالدو قميص نادي النصر السعودي 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة