` `

فيديو الشجار بين لاعبي النصر قديم وليس عقب التعاقد مع رونالدو

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
2 يناير 2023
فيديو الشجار بين لاعبي النصر قديم وليس عقب التعاقد مع رونالدو
المشاهد منشورة سابقًا ضمن إعلان عن فيلم وثائقي يخص نادي النصر (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لشجار بين لاعبي نادي النصر السعودي فينسينت أبو بكر وأندرسون تاليسكا، بسبب انضمام كريستيانو رونالدو للنادي.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادعى ناشروه أنه لشجار بين لاعبي نادي النصر السعودي، الكاميروني فينسينت أبو بكر والبرازيلي أندرسون تاليسكا، بعد انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو للنادي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه مُضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم، فالمشاهد الذي تظهر فيه معروضة ضمن إعلان ترويجي لفيلم وثائقي عن نادي النصر يحمل اسم “الفوز أو الفوز”، كانت قد نشرته منصة شاهد بتاريخ 16 أغسطس/آب الفائت.

ولم يتسنَّ لـ "مسبار" الوصول إلى مصدر الفيديو الأصلي والكامل، لكن الأكيد أنه ليس لشجار بين أبو بكر وتاليسكا بسبب تعاقد رونالدو مع نادي النصر.

صورة متعلقة توضيحية

وثائقي نادي النصر السعودي

أعلنت منصة شاهد يوم 15 أغسطس الفائت، عن عرض الفيلم الوثائقي "الفوز أو الفوز"، الذي يصوّر كواليس نادي النصر السعودي، عبر معايشة الفريق الكروي الأول لموسم رياضي سعودي كامل.

صورة متعلقة توضيحية

رونالدو ينضم لنادي النصر السعودي

ويأتي تداول الادّعاء بعد إعلان نادي النصر السعودي تعاقده مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول الفائت. ونشر النادي الخبر في حسابه الرسمي على موقع تويتر، وأرفقه بصورة لرونالدو مع رئيس النادي السعودي مسلي آل معمر، مع تعليق جاء فيه "الرياضي الأعظم عالميًّا يوقع رسميًا للعالمي".

صورة متعلقة توضيحية

وصول رونالدو إلى الرياض

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية أنه من المنتظر وصول رونالدو إلى مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض، على متن طائرة خاصة عند الساعة 11 مساءً اليوم الموافق 2 يناير/كانون الثاني. 

من جهته نشر رونالدو مقطع فيديو قصير عبر خاصية القصة في حسابه في موقع إنستغرام، وأشار فيه إلى حساب ناديه الجديد عبر مواقع التواصل، قائلًا "مرحبا يا رفاق، أراكم قريبًا".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

رونالدو لم يصرح بأنه اختار الانضمام للنصر السعودي من أجل جمهوره العربي

صحيفة عكاظ لم تذكر أنه تم بيع 2 مليون قطعة من قميص رونالدو مع النصر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة