` `

فيديو الاحتفال بمرتضى منصور قديم وليس عقب خروجه من السجن

محمد سليمان محمد سليمان
أخبار
27 مارس 2023
فيديو الاحتفال بمرتضى منصور قديم وليس عقب خروجه من السجن
الفيديو متداول منذ عام 2020 (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو للاحتفال بمرتضى منصور بعد خروجه من السجن مؤخرًا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر حديثًا، مقطع فيديو لاحتفال مجموعة من الأشخاص بمرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، والهتاف بعبارة "الصحافة فين، الشريف أهو"، ادّعى متداولوه أنّه صُوّر حديثًا احتفالًا بخروجه من السجن.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه مضلل، إذ تبيّن أن مقطع الفيديو قديم وعُثر عليه منشورًا في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2020 على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع خوض منصور انتخابات مجلس النواب آنذاك.

صورة متعلقة توضيحية

مرتضى منصور يخسر انتخابات مجلس النواب لعام 2020

وخاض منصور انتخابات مجلس النواب لعام 2020 عن دائرة ميت غمر في محافظة الدقهلية، وقد كان نائبًا قبلها، إلا أنه خسر مقعده الانتخابي حينها، إلى جانب نجله أحمد الذي خسر مقعده الانتخابي في دائرة الدقي آنذاك.

صورة متعلقة توضيحية

خروج مرتضى منصور من السجن

جاء تداول الادعاء بالتزامن مع إعلان مدير مكتب مرتضى منصور، وحيد صلاح، خروج الأول من السجن، يوم أمس 26 مارس/آذار الجاري، بعد أن أمضى شهرًا في السجن مع الشغل، امتثالًا لحكم القضاء.

وكانت محكمة النقض قررت يوم السبت 25 فبراير/شباط الفائت، حبس مرتضى منصور لمدة شهر، كما أصدرت حكمًا آخر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، بتهمة قذف محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي.

فيما كان الخطيب، قد تقدّم بالعديد من الدعاوى القضائية ضد منصور واتهامه بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنصات الإعلامية.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة مفبركة وليست لمرتضى منصور في المستشفى بعد سجنه مؤخرًا

الفيديو قديم وليس لسخرية شوبير من مرتضى منصور بعد سجنه حديثًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة