` `

غوارديولا لم يصرح بأن مباراة السيتي وإنتر ميلان الأصعب في تاريخه الكروي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
11 يونيو 2023
غوارديولا لم يصرح بأن مباراة السيتي وإنتر ميلان الأصعب في تاريخه الكروي
فاز مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه (Getty)

الادعاء

بيب غوارديولا يصرح بعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، بأنها أصعب مباراة له في تاريخه الكروي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، ادعت أنه أدلى به بعد مباراة فريقه أمام نادي إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير، قائلًا "أصعب مباراة في تاريخي الكروي.. قلبي كاد أن يقف بسبب الإنتر".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ إن التصريح المتداول مُختلق ولم يُدل به غوارديو بعد مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم أمس السبت 10 يونيو/حزيران، كما لم تنشره أي مصادر رياضية موثوقة.

تصريحات بيب غوارديولا بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا

وقال بيب غوارديولا في المؤتمر الصحفي بعد مباراة السيتي والإنتر والتي انتهت بفوز الفريق الإنجليزي، "عليك أن تفوز في بطولة دوري أبطال أوروبا حتى تعتبر فريقًا رائعًا وقد فعلنا ذلك".

وأضاف "هناك فرق تفوز بدوري الأبطال وتختفي، علينا تجنب ذلك، لا أريد أن أختفي بعد دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، علينا أن نعمل بجد الموسم المقبل"، مضيفًا "على الرغم من معرفتي بأن ذلك لن يحدث، لكن الحصول على هذا الكأس يبعث على الارتياح".

وأوضح "أنا مرهق وهادئ، ولكني راضٍ أيضًا. هذه البطولة من الصعب للغاية الفوز بها. الآن ليس لدي طاقة للحديث عن الموسم المقبل”.

وفي حديثه عن إنتر ميلان، أشاد غوارديولا بأداء الفريق الإيطالي خلال المباراة، قائلًا "بالنسبة للإنتر، يجب أن أهنئهم على أدائهم. وأعرف ما يشعرون به الآن لأننا شعرنا به قبل عامين"، موضحًا "لا توجد كلمات يمكنها التعامل مع الألم، لكنهم ثاني أفضل فريق في أوروبا وهذا أمر لا يصدق".

وأشار "لقد كانوا جيدين للغاية ويلعبون بأسلوب فني مماثل للذي شاهدناه من أنطونيو كونتي (المدرب الإيطالي الذي درب إنتر ميلان سابقًا). لقد أرهقونا كثيرًا في الشوط الأول ولكنها مسألة صبر. الحظ يلعب دورًا كبيرًا في هذه المسابقة، كان من الممكن أن تدخل أيٌّ من الكرات الأخيرة وأن نخسر المباراة".

ثم أكمل غوارديولا حديثه عن المباراة وفريقه، كما تحدث في لقاءات مع وسائل إعلام مختلفة ويذكر خلالها التصريح المتداول.

 

فوز مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على إنتر ميلان

وجاء تداول الادعاء بعدما احتفى مدرب كرة القدم الإسباني بيب غوارديولا، مع فريقه مانشستر سيتي، بالتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، وذلك بعد الفوز على إنتر ميلان في المباراة النهائية التي أقيمت يوم أمس السبت، على استاد أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول.

أرقام قياسية لغوارديولا بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا

أصبح مانشستر سيتي بقيادة بيب غوارديولا ثاني فريق إنجليزي فقط، يفوز بثلاثية الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم نفسه، بعد مانشستر يونايتد بقيادة المدير الفني السابق السير أليكس فيرغسون عام 1999، والثانية في مسيرة المدرب الإسباني أيضًا بعدما حقق الأولى مع فريق برشلونة الإسباني عام 2009.

وحقق الإسباني بيب غوارديولا، الذي يبلع من العمر 52 عامًا، 35 لقبًا في مسيرته التي بدأها في موسم 2008-2009 مع برشلونة ثم بايرن ميونخ الألماني وأخيرًا مانشستر سيتي الإنجليزي.

اقرأ/ي أيضًا:

الشخص الذي يحتفل في الفيديو دون ملابس بعد فوز السيتي بالدوري ليس غوارديولا

فيديو إعلان مورينيو قدومه إلى جدة قديم وليس للتعاقد مع الأهلي السعودي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة