` `

الطفل الذي يستعرض مهاراته بالكرة ليس ماتيو ابن ميسي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
28 يونيو 2023
الطفل الذي يستعرض مهاراته بالكرة ليس ماتيو ابن ميسي
الفيديو المتداول على أنه استعراض لمهارات ابن ميسي (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو يُظهر مهارة ماتيو ميسي في لعب كرة القدم.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنه يُظهر استعراض مهارات مايتو ابن ليونيل ميسي، في لعب كرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنه مُضلّل، إذ إنّ الطفل الذي يظهر في مقطع الفيديو ليس ماتيو ميسي، بل لفتى هولندي يدعى أمين.

مهارات الطفل أمين حسناوي في كرة القدم

ونُشر مقطع الفيديو للمرة الأولى على حساب الطفل الذي يدعى أمين حسناوي على موقع انستغرام بتاريخ 22 مارس/ آذار الفائت، ويمكن مشاهدة العديد من مقاطع الفيديو قد نشرها أمين على حسابه وهو يلعب كرة القدم.

وفي النص التعريفي بصاحب الحساب على انستغرام، كتب أمين أنّ عمره ثماني سنوات ويلعب في أتلتيكو أمستردام، وأن والدته هي من تدير الحساب.

pastedGraphic_1.png

كما تواصل “مسبار” مع نادي نادي أتليتيكو كلوب أمستردام الهولندي، وأكد الأخير لـ "مسبار" أنّ الطفل الذي ظهر في مقطع الفيديو المتداول، يعود للاعبه أمين حسناوي المنحدر من مدينة هارم الهولندية.

ماتيو ليونيل ميسي

ماتيو ميسي هو الابن الثاني للاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولد في سبتمبر/أيلول عام 2015، وسبق أن تمت مشاركة العديد من اللقطات له على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خلال تواجده في فعاليات ومباريات والده، كما ظهرت له العديد من اللقطات وهو يقلد حركات ميسي.

صورة متعلقة توضيحية
ميسي يحتفل مع عائلته بالفوز بكأس العالم قطر 2022 (Getty)

اقرأ/ي أيضًا

أخبار مضللة عن انتقال ميسي إلى نادي إنتر ميامي

باريس سان جيرمان لم يطرد ميسي من صفوفه

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة