` `

الفيديو ليس لإطلاق جماهير نابولي الألعاب النارية أمام مقر لاعبي ريال مدريد

حمزة حسن حمزة حسن
رياضة
3 أكتوبر 2023
الفيديو ليس لإطلاق جماهير نابولي الألعاب النارية أمام مقر لاعبي ريال مدريد
مشاهد من إزعاج جماهير نابولي للاعبي ميلان في إبريل 2023 (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو لجماهير نادي نابولي الإيطالي وهي تطلق الألعاب النارية أمام فندق ريال مدريد، قبل مبارة الفريقين في دوري أبطال أوروبا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه لإطلاق جماهير نادي نابولي الإيطالي، ألعابًا ناريّة أمام الفندق الذي يقيم فيه لاعبو نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك قبل مباراة الفريقين في دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء الثالث من أكتوبر/تشرين الأول.

فيديو مرفق بادعاء أنه لجماهير نابولي وهي تطلق ألعاب نارية أمام الفندق الذي يقيم فيه لاعبو ريال مدريد

تحقيق مسبار

تحقق “مسبار” من الادعاء وتبيّن أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم وليس لإطلاق جماهير نادي نابولي الألعاب النارية أمام مقر إقامة لاعبي ريال مدريد.

ألعاب نارية أمام مقر إقامة لاعبي ميلان في نابولي

يعود مقطع الفيديو إلى 18 إبريل/نيسان الفائت، ويوثّق إطلاق جماهير نادي نابولي الألعاب النارية أمام الفندق الذي يقيم فيه لاعبو نادي إي سي ميلان في مدينة نابولي، حينها. وأتى إزعاج جماهير نابولي للاعبي ميلان، قبل مباراة الإياب التي كانت ستجمع بين ميلان ونابولي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ شهدت مباراة الذهاب خسارة نابولي بنتيجة هدف دون مقابل.

ألعاب نارية أمام الفندق الذي يقيم فيه لاعبو نادي ميلان في نابولي

وعثر مسبار على مقاطع فيديو أخرى، نشرتها وسائل إعلام إيطالية في إبريل الفائت، توثّق “إزعاج” جماهير نادي نابولي للاعبي ميلان أمام فندق Lungomare، والذي كان مقر إقامة لاعبي “الروسونيري”.

صورة متعلقة توضيحية

لقاء ميلان ونابولي في دوري أبطال أوروبا إبريل 2023

وفي 12 إبريل الفائت، خسر فريق نابولي في مباراة الذهاب أمام فريق إي سي ميلان، بنتيجة هدف مقابل لا شيء. وجرت المباراة حينها على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو، في إطار منافسات ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا. 

صورة متعلقة توضيحية
مباراة الذهاب بين إي سي ميلان ونابولي في دوري أبطال أوروبا، إبريل 2023 (Getty)

وشهدت مباراة الإياب التي جرت يوم 18 إبريل الفائت، نتيجة التعادل بهدف لكلا الفريقين، ليحسم ميلان تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بتفوّقه في مجموع المباراتين بهدفين مقابل هدف.

صورة متعلقة توضيحية
تأهل نادي إي سي ميلان إلى نصف نهائي أبطال أوروبا على حساب نابولي، إبريل 2023 (Getty)

مباراة نابولي وريال مدريد

يأتي تداول الادعاء قبيل انطلاق المباراة التي ستجمع بين نابولي الإيطالي وريال مدريد الإسباني، على أرضية ملعب دييغو أرماندو ماردونا في مدينة نابولي اليوم الثالث من أكتوبر. وتأتي المباراة ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من منافسات دوري أبطال أوروبا 2023/2024.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس لاحتفالات مدينة نابولي بالفوز بالدوري الإيطالي

الفيديو مُركّب وليس لمبابي داخل ملعب ريال مدريد للإعلان عن انضمامه للفريق

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة