` `

توم هانكس لم يعتنق اليهودية ويهرب إلى إسرائيل بعد ورود اسمه في وثائق إبستين

فراس دالاتي فراس دالاتي
ترفيه
7 يناير 2024
توم هانكس لم يعتنق اليهودية ويهرب إلى إسرائيل بعد ورود اسمه في وثائق إبستين
توم هانكس يرقص في عرس مدير أعمال جاستين بيبر (إكس)

الادعاء

الفنان الأميركي الشهير توم هانكس يتحول إلى اليهودية ويهرب إلى إسرائيل بعد نشر قائمة عملاء إبستاين. وتقول المصادر إنه استُقبل باحتفال ترحيبي كبير عند وصوله. ويتم كشف من كان مع إبستاين في جزيرة اغتصاب الأطفال.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكسك، حديثًا، مقطع فيديو مرفقًا بادعاء مفاده أنّ الممثل الأميركي الشهير توم هانكس اعتنق الديانة اليهودية وهرب إلى إسرائيل، بعد نشر قائمة عملاء جيفري إبستين. ويدّعي ناشرو الادعاء أنّ هانكس استُقبل في إسرائيل باحتفال ترحيبي كبير عند وصوله إلى تل أبيب.

ادعاء اعتنقا توم هانكس اليهودية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء ووجد أنه مضلل، إذ إن توم هانكس، المعروف باعتناقه الديانة المسيحية، لم يغير دينه ويهرب من الولايات المتحدة نتيجة الكشف عن اسمه ضمن قائمة عملاء جيفري إبستين.

اسم توم هانكس لم يرد في وثائق إبستين

بمراجعة كافة وثائق إبستين التي كُشف عنها حتى الآن، والتي رفعت السرية عنها محكمة نيويورك كجزء من قضية مرفوعة من قبل فرجينيا جوفري (إحدى ضحايا إبستين)، ضد غيسلين ماكسويل (شريكة إبستين)، والمكوّنة من جزأين، الأول يتألف من 943 صفحة والثاني يتألف من 328 صفحة، لم يعثر مسبار على أي ذكر لاسم الممثل الأميركي توم هانكس.

كما لم يعثر مسبار، ضمن كافة المواد التي نشرتها شبكة سي إن إن على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي حول قضية وثائق إبستين، عن الخبر المتداول هول توم هانكس، وكذلك في أرشيف البث الإخباري الخاص بالشبكة.

توم هانكس يرقص في عرس مدير أعمال جاستن بيبر

أما بالنسبة لمقطع الفيديو المتداول مع الادعاء، والذي يظهر فيه هانكس يرقص مرتديًا الكيباه (القبعة اليهودية)، فيعود تاريخ نشره إلى يوليو/تموز عام 2014، إذ نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية للمرة الأولى تحت عنوان "جاستن بيبر يصور توم هانكس وهو ينزل إلى حلبة الرقص على موسيقى مونتيل جوردان الكلاسيكية في حفل زفاف سكوتر براون“، وهو مدير أعمال بيبر، يهودي الديانة. كما أعادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل نشر الفيديو في اليوم التالي.

توم هانكس يرقص في عرس مدير أعمال جاستن بيبر - دايلي ميل
توم هانكس يرقص في عرس مدير أعمال جاستن بيبر - دايلي ميل

رفع السرية عن وثائق جيفري إبستين

ورفعت محكمة نيويورك السرية عن مجموعة من الوثائق المتعلقة بأنشطة وممارسات المليونير الأميركي جيفري إبستين، الذي واجه تهمًا مع شريكته غيسلين ماكسويل بالاغتصاب والاتجار الجنسي، وعُثر عليه منتحرًا في زنزانته عام 2019، ليتم تداولها على نطاقٍ واسع عبر وسائل الإعلام.

وقد أثارت خطة الكشف عن الوثائق شائعات مفادها أنها تحتوي على قائمة من "العملاء" أو "المتآمرين المشاركين"، ولا تزال المعلومات المضللة حول محتوياتها منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك، تتضمن السجلات بعض التفاصيل الجديدة حول الاعتداء الجنسي على الفتيات المراهقات من قبل إبستين، وتقدم تذكيرًا بكيفية استفادته من علاقاته القوية لتجنيد ضحاياه والمساعدة في التستر على جرائمه.

الوثائق التي كُشف عنها هذا الأسبوع هي الأحدث من بين آلاف الوثائق التي نُشرت سابقًا في الدعاوى القضائية المتعلقة بإبستين.

صورة متعلقة توضيحية

أبرز الأسماء في وثائق إبستين

ومن أبرز الأسماء التي وردت في الوثائق أسماء الأمير البريطاني أندرو، والرئيسين الأميركيين السابقين دونالد ترامب وبيل كلينتون، نائب الرئيس الأميركي الأسبق إل جور، رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك، الممثلة الأميركية كيت بلانشيت والممثل الأميركي كيفن سبيسي وعالم الفيزياء البريطاني ستيفين هوكينغ، وآخرون. مع الإشارة إلى أن ورود اسم شخصية ما في تلك الوثائق لا يعد بالضرورة دليلًا على ارتكابها جرائم جنسية.

أبرز الأسماء في وثائق إبستين

اقرأ/ي أيضًا

وثائق إبستين لم تكشف تورط بابا الفاتيكان بجرائم جنسية

مسلسل عائلة سيمبسون لم يتنبأ بزيارة ستيفن هوكينغ إلى جزيرة إبستين

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة