` `

الفيديو قديم وليس لتكريم المشجع العراقي رسول أبو القوزي في قطر خلال كأس آسيا

محمد منصور محمد منصور
رياضة
28 يناير 2024
الفيديو قديم وليس لتكريم المشجع العراقي رسول أبو القوزي في قطر خلال كأس آسيا
المشهد من لقاء للمشجع أبو القوزي مع الشيخ جوعان بن حمد خلال خليجي25 (تيك ت

الادعاء

فيديو لتكريم الشيخ جوعان آل ثاني شقيق أمير دولة قطر، للشاب العراقي رسول أبو القوزي، بعدما أثار الجدل عقب خلافات مع مواطن كويتي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنّه لتكريم الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، شقيق أمير دولة قطر، للمشجع العراقي رسول أبو القوزي، خلال إقامته في قطر لتشجيع منتخب العراق في بطولة أمم آسيا، وبعدما أثار الجدل عقب خلافات مع مواطن كويتي، وترديده أناشيد دينية شيعية في الملاعب.

ادعاء تكريم الشيخ جوعان بن حمد لرسول أبو القوزي

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم ويعود إلى عام 2023، عندما التقى الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، بالمشجع رسول أبو القوزي، على هامش بطولة "خليجي 25" في مدينة البصرة.

لقاء الشيخ جوعان بن حمد بالمشجع أبو القوزي في يناير 2023

ونشر حساب الشاب العراقي رسول أبو القوزي، على منصة تيك توك، مقطع الفيديو في حسابه على منصة تيك توك في السابع من يناير/كانون الثاني عام 2023، خلال لقائه بالشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، شقيق أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

الشيخ جوعان يلتقي رسول أبو القوزي في خليج 25

ونشر رسول أبو القوزي أيضا فيديو آخر من لقائه الشيخ جوعان بن حمد آنذاك.

رسول أبو القوزي

وجاء هذا اللقاء أثناء حضور الشيخ جوعان بن حمد، الذي يرأس اللجنة الأولمبية القطرية، حفل افتتاح النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، في مدينة البصرة العراقية.

الأمير جوعان يحضر افتتاح خليجي 25

من هو الشاب العراقي رسول أبو القوزي؟

رسول أبو القوزي هو شاب عراقي، أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقاطع فيديو له خلال بطولة كأس آسيا التي تُنظّمها قطر حاليًّا، وهو يردد خلال تشجيعه المنتخب العراقي أناشيد دينية شيعية. فضلًا عن جدل أُثير جراء خلاف نشب بينه وبين مواطن كويتي إثر مقابلة على تطبيق تيك توك.

خلاف رسول أبو القوزي مع مواطن كويتي في قطر

اقرأ/ي أيضًا

مدرب أوزبكستان لم يُصرّح بأنه يفضل مواجهة العراق في نصف نهائي كأس آسيا

متى موعد كأس آسيا في قطر؟

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة