` `

فيديو المحلل الرياضي الذي توقع أداء مميّزًا للكويت في كأس آسيا وهي غير مشاركة قديم

ميسم غني ميسم غني
أخبار
30 يناير 2024
فيديو المحلل الرياضي الذي توقع أداء مميّزًا للكويت في كأس آسيا وهي غير مشاركة قديم
المشهد من مقابلة لعبد العزيز الدغيثر قبيل كأس آسيا 2019 (إكس)

الادعاء

فيديو لمحلل كويتي يرشح فوز الكويت بكأس آسيا في قطر دون أن يعلم أنها غير مشاركة في البطولة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه يعود لمحلل رياضي كويتي يرشح فوز الكويت في كأس آسيا قطر 2023، دون أن يدري أنها ليست مشاركة في النسخة الحالية من البطولة.

محلل كويتي يرشح فوز الكويت في كأس آسيا

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء ووجد أنّه مضلل، إذ من يظهر في مقطع الفيديو هو المحلل الرياضي السعودي عبد العزيز الدغيثر، خلال مقابلة أجريت معه قبيل بطولة أمم آسيا 2019، عندما ارتكب خطأ عبر توقع تقديم الكويت أداء مميّزًا في البطولة في حين لم تكن الكويت مشاركة فيها بالأصل.

المحلل الرياضي عبد العزيز الدغيثر في برنامج صدى الملاعب

ارتكب المحلل الرياضي السعودي عبد العزيز الدغيثر خطأ، خلال استضافته في برنامج صدى الملاعب على قناة إم بي سي، يوم الأحد السادس من يناير/كانون الثاني 2019، بعدما توقع أن يقدّم منتخب الكويت أداء مميزًا في بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، في الوقت الذي لم تكون فيها الكويت مشاركة في البطولة، بسبب الإيقاف الدولي الذي كان مفروضًا عليها حينها.

وقال الدغيثر في برنامج صدى الملاعب، الذي يقدمه الإعلامي الرياضي السوري مصطفى الآغا، إن الكرة الكويتية أمّ الرياضة في الخليج، مؤكدًا أن "الأزرق" الكويتي أول منتخب يتأهل لكأس العالم من منطقة الخليج.

وأشار إلى أن بداية استعادة الكرة الكويتية سابق عهدها ستكون من "البطولة الآسيوية في الإمارات، حتى وإن لم يحقق (المنتخب الكويتي) اللقب، لكنه سيترك بصمة على كرة القدم الكويتية والخليجية".

ثم بعد ذلك، تدخّل مذيع البرنامج مصطفى الآغا وأخبره أن الكويت غير مشاركة في تلك النسخة من كأس آسيا.

الدغيثر يتوقع فوز الكويت في كأس آسيا رغم عدم مشاركتها في البطولة

كأس آسيا قطر 2023

وجاء تداول مقطع الفيديو بالتزامن مع تنظيم كأس آسيا في قطر، حيث انطلقت المرحلة الإقصائية من منافسات البطولة، ويلعب في دور الـ16، أكثر من منتخب عربي، منهم قطر، الأردن، السعودية، فلسطين، سوريا، العراق.

وتبدأ منافسات دور ربع النهائي من كأس آسيا 2023 يوم الجمعة 2 فبراير/شباط 2024، بمواجهة بين طاجيكستان والأردن. أما آخر مباراة في ربع النهائي فسوف تكون يوم السبت الثالث من فبراير، بين قطر مع الفائز من مواجهة أوزبكستان وتايلاند اليوم الثلاثاء.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس لتكريم المشجع العراقي رسول أبو القوزي في قطر خلال كأس آسيا

مدرب أوزبكستان لم يُصرّح بأنه يفضل مواجهة العراق في نصف نهائي كأس آسيا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة