` `

الصورة قديمة وليست لنقل جنود إسرائيليين إلى مستشفى هداسا بعد إصابتهم في غزة

محمد منصور محمد منصور
تكنولوجيا
26 فبراير 2024
الصورة قديمة وليست لنقل جنود إسرائيليين إلى مستشفى هداسا بعد إصابتهم في غزة
الصورة لنقل جندي إسرائيلي مصاب إلى مستشفى هداسا عام 2022 (إكس)

الادعاء

صورة لوصول دفعة من القتلى والجرحى من الجنود الإسرائيليين إلى مستشفى هداسا حديثًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، صورة ادعت إنها لوصول دفعة من القتلى والجرحى من الجنود الإسرائيليين إلى مستشفى هداسا، بعد إصابتهم في المعارك الدائرة في قطاع غزة.

وصول دفعة من القتلى والجرحى من الجنود الإسرائيليين إلى مستشفى هداسا

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ  إنّ الصورة قديمة وليست لوصول دفعة من القتلى والجرحى من الجنود الإسرائيليين الى مستشفى هداسا، سقطوا في المعارك الجارية في قطاع غزة.

إصابة جندي إسرائيلي في يناير 2022

وتعود الصورة إلى يناير/كانون الثاني عام 2022 للحظة نقل جندي إسرائيلي بطائرة هليكوبتر، إلى وحدة الصدمات في مستشفى هداسا بعد إصابته في ساقه جراء حادث وقع بالقرب من حلميش وقتئذ.

مستشفى هداسا

وأفادت مواقع عبرية أن الجندي نُقل من لواء جفعاتي، بعد أن أصيب بجروح متوسطة في هجوم نفذه فلسطيني بالسيارة عند تقاطع مستوطنة حلميش-نيفا، بواسطة مروحية الوحدة 669. 

الجندي نُقل من لواء جفعاتي، بعد أن أصيب بجروح متوسط

إصابات الجيش الإسرائيلي خلال الحرب على غزة

نقلت مصادر  عن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إصابة ثمانية جنوده في المعارك الدائرة في قطاع غزة مع المقاومة الفلسطينية، ليرتفع بذلك عدد الجنود والضباط الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين أول 2023 إلى 2974، وأوضح الجيش الإسرائيلي إلى أنه من بين الجرحى "461 أصيبوا بجروح خطيرة، و790 بجروح متوسطة، و1723 بجروح طفيفة".

إصابات الجيش الإسرائيلي خلال الحرب على غزة

القسام تستهدف مجموعة من الجيش الإسرائيلي في غزة

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها فجرت عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية تضم 15 جنديًّا تحصنوا داخل منزل في عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس، مؤكدة  أنها أوقعت أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وأضافت في بيان أنها "دمرت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 في منطقة عبسان الكبيرة"، وأكدت القسام أن "مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية مكونة من 4 جنود بقذيفة مضادة للأفراد، ومن ثم الإجهاز عليهم من مسافة صفر في منطقة عبسان الكبيرة".

القسام تستهدف مجموعة من الجيش الإسرائيلي في غزة

اقرأ/ي أيضًا

الصورة قديمة وليست للحظة وصول جنود إسرائيليين أصيبوا في غزة إلى مستشفى سوروكا

الصورة لمدرعة إسرائيلية دُمّرت في جنين وليست من الحرب الجارية على غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة