` `

الصورة ليست لقناص فرنسي يدعى فاركر نروسكر قُتل خلال الاشتباكات في غزة

فاطمة حماد فاطمة حماد
أخبار
28 فبراير 2024
الصورة ليست لقناص فرنسي يدعى فاركر نروسكر قُتل خلال الاشتباكات في غزة
قناص في محافظة الأنبار في العراق عام 2005 (إكس)

الادعاء

مقتل القناص الفرنسي فاركر نروسكر أثناء مشاركته في وحدة المهام الخاصة الفرنسية في قطاع غزة، على يد قناص قسامي في مدينة خانيونس.
 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وإكس، حديثًا، صورة ادّعى ناشروها أنها لقناص فرنسي يُدعى فاركر نروسكر، قُتل في غزة على يد قناص من كتائب القسام في مدينة خانيونس، يوم أمس 27 فبراير/شباط، خلال الاشتباكات الجارية بين كتائب القسام والجيش الإسرائيلي.

ادعاء عن مقتل قناص فرنسي في غزة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلل، إذ إنّ الصورة ليست لقناص فرنسي يُدعى فاركر نروسكر، قُتل خلال مشاركته في الحرب على غزة، كما لم يعثر مسبار على قناص بهذا الاسم، ولم يُعلن عن مقتل قناص فرنسي في مدينة خانيونس.

قناص في العراق عام 2005

نُشرت الصورة المتداولة في 23 يوليو/تموز عام 2005، على حساب James McCauley في موقع فليكر، وأشار إلى أنها التُقطت لقناص في محافظة الأنبار في العراق، حينها.

قناص في العراق

وبالبحث عن الخبر لم يجد مسبار في أي مصادر أنباءً عن مقتل قناص فرنسي خلال الاشتباكات الجارية في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي.

جنود فرنسيون يشاركون في العدوان الإسرائيلي على غزة

وكشفت الإذاعة الفرنسية الخاصة في 30 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، عن مشاركة أربعة آلاف و 185 جنديًا يحملون الجنسية الفرنسية في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومن جانبه طالب عضو البرلمان الفرنسي توماس بورت بإجراء تحقيق في مشاركة الفرنسيين مع الجيش الإسرائيلي وضرورة ملاحقتهم قضائيًّا إذا ثبت تورطهم في جرائم حرب ارتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

استمرار المواجهات بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال في غزة

وأعلنت كتائب القسام يوم أمس الثلاثاء 27 فبراير، عن عددٍ من عمليات استهداف لجنود الاحتلال في مدينة غزة وخانيونس، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال، خلال الاشتباكات الجارية إثر الاقتحام البري المستمر لقطاع غزة.

عمليات استهداف نفذتها كتائب القسام

الجيش الإسرائيلي يُعلن عن مقتل جنديين خلال الاشتباكات في غزة

كما أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، عن مقتل جنديين وهما فتح شاحر وإيتاي سيف أمس الثلاثاء، خلال الاشتباكات شمالي قطاع غزة.

إعلان الجيش الإسرائيلي عم مقتل جنديين

اقرأ/ي أيضًا

الصورة قديمة وليست لمقتل قناص إسرائيلي على يد المقاومة في غزة

الفيديو قديم وليس لقناص إسرائيلي ضُبط في كمين نصبه مقاتلو حماس

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة