` `

الفنانة منة شلبي في مرمى الشائعات

أسماء الغول أسماء الغول
ثقافة وفن
9 ديسمبر 2022
الفنانة منة شلبي في مرمى الشائعات
النيابة العامة في مصر تنفي إحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات (Getty)

في الخامس والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، انتشر سيل من الإشاعات حول الممثلة المصرية منة شلبي، بعد الإعلان عن إيقافها في مطار القاهرة الدولي بشبهة حيازة مواد مخدرة في حقائبها.

أخلي سبيل الممثلة في وقت لاحق بضمان مالي، كما علّقت الجهات الأمنية أن التحقيقات لا تزال جارية مع استكمال فحص المواد التي كانت بحوزتها في المختبر الجنائي.

ومنذ ذلك الحين وحتى اللحظة أصبحت القضية مادة خصبة للشائعات، مقابل خيار الصمت الذي انتهجته الممثلة المصرية، بعدم إصدارها أيّ تصريح بشأن ما حدث، وبقائها بعيدة عن الأضواء.

ومن تلك الشائعات التي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي أنه تم إحالة شلبي إلى محكمة الجنايات بتهمة "حيازة مخدرات". وهو الأمر الذي جعل النيابة العامة المصرية تُصدر بيانًا، تنفي فيه “صحة الخبر المتداول في المواقع الإخبارية بإحالة المتهمة منة شلبي على محكمة الجنايات، على إثر القضية المتهمة فيها بإحراز مواد مخدرة”وأكدت النيابة العامة أن "القضية ما زالت قيد التحقيقات".

وطلبت النيابة العامة من كافة المؤسسات الصحافية والإعلامية، "الالتزام بما يصدره مكتب النيابة من بيانات بشأن القضايا التي تباشر التحقيقات فيها، باعتباره المصدر الرسمي الوحيد لكافة المعلومات المتعلقة بأعمال النيابة العامة".

من ناحيته، قال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، في تصريح لصحيفة العربي الجديد إن كل ما تردد عارٍ من الصحة، ولم تُجر إحالة منة إلى الجنايات على الإطلاق، وطالب الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجي مثل هذه الأخبار.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإخلاء سبيل الممثلة المصرية بضمان مالي قدره خمسين ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها إلى مصلحة الطب الشرعي، لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة، وجاري استكمال التحقيقات، فيها.

ولم تكن هذه الشائعة الوحيدة التي ارتبطت بالممثلة منة شلبي، فقد انتشرت أيضًا أخبار أخرى حول سحب بطولة مسرحية “ساعة حظ” المقرر عرضها في موسم الرياض من منة شلبي، وإسنادها إلى الممثلة غادة عادل، لكن تقارير أوضحت أن منة شلبي انسحبت من المشاركة في بطولة مسرحية "ساعة الحظ" مجبرة، وذلك لعدم تمكنها من السفر إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في موسم الرياض.

وأفاد الممثل المصري أشرف زكي وهو كاتب العمل، في تصريحاتٍ صحافية، بانسحاب شلبي من المشاركة في المسرحيَّة، إذْ قدَّمتْ اعتذارها لكل القائمين على العرض، خاصة وأنها قانونيًا لا تستطيع السفر إلى خارج الأراضي المصرية، كونها لا تزال على ذمة التحقيقات.

وعلى الرغم من توارد أنباء تفيد بأنّ الممثلة المصرية غادة عادل ستحل بطلة للعرض المسرحي بدلًا منها، فإن زكي نفى ذلك، موضحًا أن عادل ستمثل في عرض آخر كتبه أيضًا ويشارك فيه ممثلون من العاملين في “ساعة حظ”، إلا أنها ليست المسرحية ذاتها.

هذا وانتشرت أنباء أخرى تؤكد تراجع الشركة المنتجة لمسلسل منة شلبي المنتظر في موسم رمضان 2023، عن إسناد البطولة لها خوفًا من حدوث تطورات في القضية تستدعي وجود منة في مصر، علمًا أن تصوير العمل بالكامل من المقرر أن يتم في بيروت.

وبعد ساعات قليلة من تداول الشائعة، خرجت شركة الإنتاج لتنفي القصة، وتُؤكد أن منة أكدت حضورها إلى لبنان في الموعد المتفق عليه، وأن التحضيرات لبدء تصوير المسلسل تتم وفقًا للجدول الموضوع من الشركة.

المصادر:

العربي الجديد

بي بي سي

العربي الجديد

الخليج

فوشيا

الأكثر قراءة