` `

جماهير الأهلي تتسلَّم وجبات "تركي آل الشيخ" قبل لقاء السوبر... خبر كاذب

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
21 فبراير 2020
جماهير الأهلي تتسلَّم وجبات "تركي آل الشيخ" قبل لقاء السوبر... خبر كاذب
جماهير النادي الأهلي المصري (Getty Images)

الادعاء

جمهور النادي الأهلي المصري يتسلم وجبات غذائية مهداة من "ترك" آل شيخ قبل مباراة السوبر المصري.

الخبر المتداول

تداولت بعض الصفحات على موقع فيسبوك صورة لثلاثة شباب، يرتدون قمصان النادي الأهلي المصري، ويحملون وجبات غذائية، كُتب عليها (إهداء إلى جمهور الأهلي، مع تحيات المستشار "ترك" آل الشيخ)، وفقاً للصورة.

الصورة انتشرت على نطاق واسع قبل ساعات من مباراة الأهلي والزمالك، في بطولة السوبر المصري، التي أقيمت في 20 فبراير/شباط الجاري، على ملعب محمد بن زايد آل نهيان، في مدينة أبو ظبي. 

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

الخبر زائف، ولم توزع أي وجبات باسم المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ، خلال مباراة كأس السوبر المصري التي جرت بين الأهلي والزمالك في الإمارات يوم 20 فبراير/شباط الجاري.

أحد الشباب الثلاثة المتداولة صورتهم نشر على حسابه على موقع فيسبوك الصورة الأصلية، بجانب الصورة المفبركة، لتوضيح الفارق، مؤكداً أنه في مصر ولم يسافر للإمارات لحضور المباراة، مشيراً إلى أن الصورة الأصلية كانت خلال مباراة للنادي الأهلي في استاد برج العرب، والوجبات وُزِّعَت من خلال مديرية أمن الإسكندرية لإفطار المشجعين.

صورة متعلقة توضيحية

وبحث "مسبار" عن حقيقة توزيع مديرية أمن الإسكندرية وجبات على المشجعين، إذ نشرت صحيفة الفجر المصرية خبراً في 28 يونيو/حزيران 2016، حول توزيع مديرية أمن الإسكندرية وجبات إفطار على جماهير الأهلي في استاد برج العرب.

عدلت الكلمات على الصورة الأصلية، لتتحول وجبات مديرية الأمن، إلى وجبات مهداة من المستشار "ترك" آل شيخ، ومن الجدير بالذكر أن المستشار في الديوان الملكي اسمه الحقيقي "تركي" وليس "ترك"، وهو خطأ وقع فيه مَن قرر تعديل الصورة الأصلية.

صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة