` `

ترجمة خاطئة تصيب أليكسيس سانشيز بفايروس كورونا!

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
27 فبراير 2020
ترجمة خاطئة تصيب أليكسيس سانشيز بفايروس كورونا!
ترجمة مغلوطة تُطلق شائعات عن إصابة سانشيز بـ كورونا (Getty)

الادعاء

إصابة لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي، التشيلي أليكسيس سانشيز بفايروس كورونا.

الخبر المتداول

تداولت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً أفادت بإصابة لاعب كرة القدم في نادي إنتر ميلان الإيطالي، التشيلي "أليكسس سانشيز"، بفايروس كورونا.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من هذه الأنباء وتأكد من زيفها. أصل الخبر يعود إلى موقع قناة "سي دي إف" التشيلية، الذي نشر يوم 26 فبراير/ شباط الجاري، تقريراً عن وصول فايروس كورونا إلى إيطاليا، الأمر الذي دفع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والحكومة الإيطالية إلى إقامة المباريات دون حضور جماهيري، وكان عنوان التقرير "فايروس كورونا يضرب إنتر أليكسيس سانشيز".

7

 

3

غرض العنوان هو الإشارة إلى تضرر الفريق من انتشار فايروس كورونا في إيطاليا، وليس إصابة لاعبه سانشيز. الضرر يتمثل في أنّ إنتر ميلان سيلعب مباراته المقبلة، مساء الخميس 27 فبراير/ شباط الجاري، في الدوري الأوروبي على ملعبه دون حضور جماهيري، وذلك كإجراء احترازي خوفاً من تفشي الفايروس، ولم يذكر التقرير أي تفاصيل متعلقة بإصابة اللاعب التشيلي.

صورة متعلقة توضيحية

إذاً أساس انتشار الخبر هو الترجمة المغلوطة لعنوان التقرير. ونفى موقع "كوت أوفسايد" الرياضي، تعرّض أليكسس سانشيز للإصابة بـ "كورونا". كما لم يعلن نادي إنتر ميلان عن أي إصابات بالفايروس في صفوف لاعبيه.

صورة متعلقة توضيحية

وانتشر حديثاً فايروس كورونا في إيطاليا، مما دفع الحكومة لتأجيل بعض مباريات الدوري الإيطالي الأسبوع الماضي، وخوض مباريات أخرى دون جمهور حفاظاً على صحة الجماهير.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة