` `

لم يزوّر نائب في البرلمان التونسي أوراق سحب الثقة من الغنوشي

عائشة غربي عائشة غربي
سياسة
1 أغسطس 2020
لم يزوّر نائب في البرلمان التونسي أوراق سحب الثقة من الغنوشي
أخفى النائب لائحة المصوتين وليس أوراق التصويت (فيسبوك)

الادعاء

نائب في البرلمان التونسي يزور أوراق عملية سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي.

الخبر المتداول

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، بتاريخ 30 يوليو/تموز 2020، مقطع فيديو تدّعي أنه لنائب زور أوراق عملية سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي لصالح النهضة.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من مقطع الفيديو المتداول ووجد أنه مضلل، إذ لم يزور النائب أوراق عملية سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، كما أنه لا ينتمي لكتلة حركة النهضة في البرلمان. وتبين أن النائب علي بن عون، عضو في الكتلة الديمقراطية في المجلس ونائب عن حركة الشعب، التي دعمت سحب الثقة من الغنوشي.

ومثل النائب الكتلة في لجنة الفرز إلى جانب النواب الممثلين عن باقي الكتل في البرلمان أثناء عملية التصويت، وقال في توضيح له عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "على إثر التحاق مجموعة من النواب بالمكان الذي يتم فيه التصويت، قررت اللجنة حماية صندوق الاقتراع وقائمة النواب، فوضعتها في جيبي وتكفل النائبان الناجي جراحي عن الدستوري الحر و يامينة الزغلامي عن حركة النهضة بتامين الصندوق، وبعد أن هدأ الوضع أخرجتها من جيبي ووضعتها تحت الصندوق باتفاق مع النائبين المذكورين وللعلم قامت لجنة الفرز بواجبها امام عدسات مايناهز المائة صحفي علاوة عن المجتمع المدني، اضافة الى كاميراوات الوطنية 2 ومصوري المجلس" .
وأضاف النائب في منشوره "أما بالنسبة لورقة الاقتراع فهي توضع في ظرف وكل نائب يضع الظرف بصندوق يتولى مصور المجلس تصويره وتنزيل الصورة على موقع المجلس".
 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة