` `

هذا الثري لم يدفن سيارته ليضمن حياة الترف بعد موته

حسام الوكيل حسام الوكيل
أخبار
10 سبتمبر 2020
هذا الثري لم يدفن سيارته ليضمن حياة الترف بعد موته
ما قام به كان لجذب الانتباه إلى قضية التبرع بالأعضاء

الادعاء

مليونير برازيلي قرر دفن سيارته من نوع بينتلي "قيمتها 500 ألاف دولار" ليضمن حياة الترف حتى بعد موته.

الخبر المتداول

تداولت حسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر صورة لسيارة يتم دفنها، وزعم متداولو الصورة أنها سيارة رجل أعمال برازيلي قرر دفن سيارته من نوع بينتلي "قيمتها 500 ألاف دولار" ليضمن حياة الترف حتى بعد موته.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر، ووجد أنه مضلل، إذ تعود الواقعة إلى عام 2013 ، عندما قام رجل الأعمال البرازيلي ”تشيكوينيو سكاربا“ بالإعلان عن دفن سيارة بنتلي كونتيننتال، والتي بلغت قيمتها 1.5 مليون ريال برازيلي.

ونقلت وسائل إعلام برازيلية دفن السيارة في حديقة منزله الفاخر. وفي ظل تواجد عدد كبير من وسائل الإعلام وقبل البدء الفعلي بدفن السيارة، قام رجل الأعمال البرازيلي بوقف أعمال الدفن، ما أثار انتباه عدد كبير من المتابعين ووسائل الإعلام.

ووجه ”سكاربا“ حديثه إلى الصحفيين مؤكداً أنَّ ما قام به كان لجذب الانتباه إلى قضية التبرع بالأعضاء، وقال: "كما ترون لم أقم بدفن سيارتي، ولكن الجميع ظنَّ أنَّ الأمر سخيف عندما قلت إنني سأقوم بذلك، فالأمر السخيف حقاً هو دفن أعضائنا التي يمكن أن تنقذ العديد من الأرواح فليس هناك ما هو أكثر قيمة، كن متبرعاً بأعضائك بعد الوفاة وقل لأفراد عائلتك أن يقوموا بذلك أيضاً“، وأعلن ”سكاربا“ عن الأسبوع الوطني للتبرع بالأعضاء في البرازيل.

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة