` `

الصور ليست لعجوز ثرية تُدعى ميمي وتريد الزواج من شاب

بيان حمدان بيان حمدان
ثقافة وفن
17 فبراير 2021
الصور ليست لعجوز ثرية تُدعى ميمي وتريد الزواج من شاب
الصور تعود لسيدة تدعى إلونا سميثكن، تعيش في الولايات المتحدة وتبلغ من العمر 96 عامًا (فيسبوك)

الادعاء

الصور لعجوز اسمها ميمي مواليد 1928، وتقول إنها تستطيع أن تسرق قلب أي رجل تُريده، وتتمنى أن تقضي بقية حياتها في حضن شاب قوي حنون ويحب الحياة .ميمي ورثت من جدتها جرّة من ألماس خام وأحزمة من الياقوت الأحمر.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مجموعة صور ادعت أنها لسيدة مسنّة اسمها ميمي مواليد 1928، تقول إنها تستطيع أن تسرق قلب أي رجل تُريده، وتتمنى أن تقضي بقية حياتها في حضن شاب قوي حنون ويحب الحياة، وأنها ورثت من جدتها جرّة من ألماس خام وأحزمة من الياقوت الأحمر.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصور المتداولة ووجد أنها مضللة، إذ إنها تعود لسيدة تدعى إلونا سميثكن، تعيش في الولايات المتحدة وتبلغ من العمر 96 عامًا. البحث العكسي عن الصور أرشد إلى بعضها منشورةً في العديد من المواقع الإخبارية التي عرضتها ضمن سياق الحديث عن مشروع يدعى Advanced Style، وهو مشروع موضة، مهتم بتسليط الضوء على حياة الكبار في السن الذين يعيشون "حياة إبداعية كاملة" ولديهم أسلوبهم الخاص في الأزياء والموضة.

باستخدام بعض الكلمات المفتاحية، عثر "مسبار" على موقع Advanced Style، وتبين أنه يمثل مدونة تعود لمدون أزياء وموضة أميركي، يدعى آري سيث كوهين، وهو الشخص الذي اكتشف السيدة سميثكن، هي ومجموعة من كبار السن، الذين رأى أنهم يتمتعون بذوق خاص ومميز في ارتداء الأزياء.

Graphical user interface, text, application, email

Description automatically generated

 وبالبحث عن اسم إلونا داخل الموقع، وجد "مسبار" أن لها أرشيفًا كبيرًا من الصور التي صورها إياها كوهين خلال السنوات الفائتة، عرض من خلالها رؤيتها الخاصة للموضة.

كما وجد "مسبار"، مقطع فيديو لسميثكن، تحدثت فيه عن نفسها وقالت إنها معلمة وتعتبر نفسها فنانة، تغني وترسم، وأنها أصبحت حديثًا عارضة أزياء. وذكرت أنها تعيش حياة بسيطة، وتعتمد على أبسط المواد لتنسيق ملابسها، ولا ترتدي الماركات غالية الثمن.

ولم تفضِ نتائج البحث عن إلونا، إلى أي مصدر يدعم صحة الادعاءات المرفقة بالصور، ما يرجح أنها زائفة ومن نسج خيال متداوليها.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة لا تعود إلى مسؤولة عسكرية محجبة في سلاح الجو الأميركي

أول سيدة تقود طائرة مقاتلة في العالم تركية وليست جزائرية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة