` `

السلطات المصرية نفت خطة نقل أسواق من وسط القاهرة إلى شرقها

بيان حمدان بيان حمدان
أخبار
20 فبراير 2021
السلطات المصرية نفت خطة نقل أسواق من وسط القاهرة إلى شرقها
خطة تطوير مدينة القاهرة لا تتضمن خطوة نقل أسواق من وسطها إلى شرقها (Getty)

الادعاء

سيتم نقل أسواق الموسكي والعتبة والفجالة من وسط مدينة القاهرة إلى شرقها، ضمن خطة تطوير المدينة، التي تتضمن التخلص من الأسواق العشوائية، وإنشاء مراكز تجارية بدلًا منها.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا يفيد بعزم السلطات المصرية نقل أسواق الموسكي والعتبة والفجالة من وسط مدينة القاهرة إلى شرقها، ضمن خطة لتطوير المدينة، تشتمل التخلص من الأسواق العشوائية وإنشاء أسواق تجارية ضخمة.

A picture containing graphical user interface

Description automatically generated

Graphical user interface

Description automatically generated

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ نشرت الصفحة الرسمية لمحافظة القاهرة على "فيسبوك"، بيانًا نفت فيه خبر نقل أسواق الموسكي والعتبة والفجالة من أماكنها، وأكدت على وجود "خطة لتطوير المنطقة وإعادة تنظيمها بما يتناسب مع البعد التراثي والجمالي لها، من خلال تقسيمها لأسواق متخصصة بكل سلعة، وتنفيذ باكيات منظمة للبائعين، وذلك حفاظًا على أحقية أصحاب المحال التجارية بتلك الأسواق".

كما نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري على موقع فيسبوك، البيان ذاته، مؤكدةً أن خطة تطوير مدينة القاهرة لا تتضمن نقل أسواق الموسكي والعتبة والفجالة من وسطها، وأن ما يتم تداوله ليس إلا شائعات لا أساس لها من الصحة.

اقرأ/ي أيضًا

هذا الفيديو لدفع سيارة شرطة تعطلت في مصر وليس العراق

هذا الحجر الضخم من لبنان وليس من الهرم الأكبر في مصر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة