` `

مقطع "بدنا نمشيها" للنائب الأردني سليمان أبو يحيى مجتزأ من سياقه

إسلام عزيز إسلام عزيز
سياسة
18 مارس 2021
مقطع "بدنا نمشيها" للنائب الأردني سليمان أبو يحيى مجتزأ من سياقه
الكلمة المتداولة جاءت في سياق حديثه عن عدم رد على اتصالاته (فيسبوك)

الادعاء

النائب سليمان أبو يحيى تعليقًا على حادثة مستشفى السلط: "المرة هاي بدنا نمشيها".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ تاريخ 14 مارس/آذار الجاري، مقطع فيديو لعضو مجلس النواب الأردني، سليمان أبو يحيى، وهو في جلسة عقدها المجلس عقب أحداث مستشفى السلط الأخيرة. ويقول سليمان في المقطع المتداول "المرة هاي بدنا نمشيها.. المرة جاي رح نشهد عليكم".

وأثار تصريح أبو يحيى الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، وسط اتهامات له بالتخاذل والتنازل عن حق ضحايا مستشفى السلط، في إشارة أنه يقصد بهذا التصريح مسامحة المسؤولين عن حادث مستشفى السلط.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من المقطع المتداول وتبين أن حديث النائب سليمان أبو يحيى في الفيديو المتداول مجتزأ من سياقه الأصلي، خلال كلمته التي ألقاها في جلسة البرلمان، ولم يقصد مسامحة المسؤولين عن حادثة مستشفى السلط، كما هو متداول. 

وبعد الرجوع إلى كلمته في البرلمان كاملة والتي نشرها أبو يحيى في صفحته على موقع فيسبوك، مرفقة بمنشور يوضح فيه حقيقة قصده من التصريح المتداول، تبين أن الكلمة المتداولة جاءت في سياق حديثه عن عدم رد وزيري الصناعة والتجارة والصحة السابق على الاتصالات للاستفسار وتصحيح بعض الأخطاء. أي أنه كان يقصد بكلمة "بنمشيها" على عدم الرد على اتصالاته.

وفي لقاء صحفي مع قناة الوقائع الإخبارية، أوضح سليمان أبو يحيى أن حديثه كان بسبب عدم استجابة وزير الصحة على اتصالاته، ونتيجة لذلك حدثت هذه الحادثة. 

وتعود حادثة مستشفى السلط الحكومي قرب العاصمة عمان، بعد انقطاع الأوكسجين في المستشفى بتاريخ 13 مارس الجاري، ما أدى إلى وفاة سبعة من المرضى المصابين بفايروس كورونا المستجد. وأعلن وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، في مؤتمر صحفي استقالته من منصبه بعد الحادث مباشرة.

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة الأردني لم يُحمّل مسؤولية نقص الأكسجين للسعودية والكويت

الصورة لممرضة مصرية ولا علاقة لها بحادثة مستشفى السلط الأردني

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة