` `

جامعات تركية ضمن أفضل 100 جامعة في الاقتصادات الناشئة وليس عالميًّا

صباح الخطيب صباح الخطيب
أخبار
22 مارس 2021
جامعات تركية ضمن أفضل 100 جامعة في الاقتصادات الناشئة وليس عالميًّا
التصنيف اشتمل 48 دولة حول العالم فقط (Getty)

الادعاء

 أربع جامعات تركية بين أفضل 100 جامعة في العالم.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ 20 مارس/آذار الجاري، عنوان خبرٍ نشرته "وكالة أنباء تركيا" يفيد بتصنيف أربع جامعات تركية بين أفضل 100 جامعة في العالم.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّ العنوان ينطوي على إثارة وتضليل، إذ يفيد الخبر بدخول أربع جامعات تركية تصنيف أفضل 100 جامعة ضمن الاقتصادات الناشئة في العالم لعام 2021، حسب تصنيفات مؤسسة تايمز للتعليم العالي. وليس تصنيفات أفضل 100 جامعة في العالم. 

يسلط هذا التصنيف الضوء على الجامعات في 48 دولة حول العالم، مصنفة على أنها اقتصادات ناشئة، بما في ذلك البرازيل والهند والمكسيك وتايوان وتركيا وجمهورية التشيك. 

ويشتمل تصنيف مؤسسة تايمز للتعليم العالي للاقتصادات الناشئة لعام 2021، على المؤسسات في البلدان المصنفة من مجموعة FTSE التابعة لبورصة لندن على أنها "ناشئة متقدمة" أو "ناشئة ثانوية" أو "حدودية". 

صورة متعلقة توضيحية

والجدير بالذكر، أنه تم إدراج ثلاث جامعات تركية ضمن أفضل 500 جامعة في العالم حسب تصنيفات مؤسسة تايمز العالمية للتعليم العالي لعام 2021. والذي شمل أكثر من 1500 جامعة في 93 دولة ومنطقة، ما جعله أكبر تصنيف جامعيّ والأكثر تنوعًا حتى الآن.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

أردوغان لم يذكر أن الإخوان على تواصل مع جماعة غولن

أردوغان لم يقل إن مشاكله مع السيسي كانت بسبب سوء فهم

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة