` `

منشور مفبرك لأيمن نور ينتقد فيه قرار تركيا المتعلق بقنوات المعارضة المصرية

نفى الحساب الرسمي لأيمن نور على موقع فيسبوك أن يكون المنشور من كتابته.
فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
سياسة
21 مارس 2021
منشور مفبرك لأيمن نور ينتقد فيه قرار تركيا المتعلق بقنوات المعارضة المصرية
نفى الحساب الرسمي لأيمن نور على موقع فيسبوك أن يكون المنشور من كتابته (Getty)

الادعاء

أيمن نور ينتقد تركيا في منشور على صفحته في موقع فيسبوك، بعد القرار المتعلق بقنوات المعارضة وترحيل بعض قيادات المعارضة المصرية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ تاريخ 20 مارس/آذار الجاري، منشورًا منسوبًا لصفحة مدير قناة الشرق أيمن نور، ينتقد فيه تركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الدولة تجاه القنوات المصرية المعارضة على أرضها.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من المنشور المتداول وتبين أنه زائف، فهو مفبرك ولم يُنشر على الصفحة الرسمية للمعارض المصري أيمن نور، وإنما على صفحة تنتحل اسمه. ونفى الحساب الرسمي لأيمن نور على موقع فيسبوك أن يكون المنشور عائدًا له.

صورة متعلقة توضيحية

وكشف أيمن نور تفاصيل لقاء المسؤولين الأتراك مع ممثلي القنوات المصرية في حوار له مع قناة الجزيرة، قال فيه إن الحديث عن إغلاق القنوات التلفزيونية المصرية التي تبثّ من تركيا لم يحدث وغير صحيح. وذكر أنه تم الحديث خلال اللقاء عن التطورات الأخيرة في العلاقات بين مصر وتركيا، مشيرًا إلى أنه تم التطرق إلى أداء القنوات المصرية التي تعمل في تركيا، وأن ممثلي المعارضة المصرية فهموا من المسؤولين الأتراك وجود رغبة في تعديل خطاب هذه القنوات بما يتّسق مع مواثيق الشرف الإعلامية والصحفية، ولم ينتقد أيمن نور تركيا خلال اللقاء.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يعتذر حازم إمام إلى النادي الأهلي بسبب تصريحات أحمد عبد الملك

النائبة عزة الجرف لم تشبه السيسي بالنبي محمد

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة