` `

أبو مرزوق ينفي تصريحات منسوبة إليه حول اتصالات بين حماس ودولة الاحتلال

محمد سليمان محمد سليمان
سياسة
9 مايو 2021
أبو مرزوق ينفي تصريحات منسوبة إليه حول اتصالات بين حماس ودولة الاحتلال
نفى مكتب أبو مرزوق لمسبار صحة التصريحات المتناقلة على لسانه (تويتر)

الادعاء

موسى أبو مرزوق “اتصالات بيننا وبين الجانب الاسرائيلي تتم برعاية دول إقليمية”.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى مواقع إلكترونية، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق يتحدث فيه عن اتصالات جرت بين حركة حماس ودولة الاحتلال، وقالت المنشورات إنّ التصريح نُقل عن صحيفة "E-ANSA" الإيطالية.

 وجاء في التصريح الذي نسبته المنشورات إلى أبو مرزوق "الاتصالات التي بيننا وبين الجانب الإسرائيلي تتم برعاية دول إقليمية شقيقة وصديقة، هدفها حماية رموز وإمكانات المقاومة والتسهيل على شعبنا في غزة اقتصاديًا وسياسيًا، وهذه الاتصالات لا يمكن ان تكون تنسيقًا أمنيًا مثل الذي تقوم به سلطة محمود عباس"، وذكرت المنشورات أنّ من الدول التي ترعى الاتصالات قطر وتركيا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من التصريح المتداول وتبين أنّه مفبرك، إذ تواصل "مسبار" مع مكتب عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، عبر تطبيق واتساب، وقال مكتبه "هذا تصريح كاذب ولا أساس له من الصحة ولا توجد أي مقابلة مع وسائل إعلام أو صحف إيطالية".

كما بحث "مسبار" في مواقع الصحف الإيطالية حول اسم صحيفة "E-ANSA" التي نُسب إليها تصريح أبو مرزوق، ولم يجد لها موقعًا على الإنترنت، وكان الاسم الأقرب هو ANSA، وهي وكالة الأنباء الإيطالية، التي لم تنشر بدورها أيّ تصريحات مشابهة لتلك المنسوبة لأبو مرزوق.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

أبو مرزوق لم يقل إنّ حماس ستفوز بأغلبية مقاعد التشريعي في الانتخابات المقبلة

موقع زائف وليس لجريدة الرسالة الفلسطينية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة