` `

رئيس أركان جيش الاحتلال لم ينتقد الموقف المصري من العدوان على غزة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
سياسة
14 مايو 2021
رئيس أركان جيش الاحتلال لم ينتقد الموقف المصري من العدوان على غزة
التصريح مفبرك وغير منشور على وسائل إعلام ذات صدقية (Getty)

الادعاء

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: الموقف المصري الأخير غير مبرر ويحمل ضدنا تصعيدًا غير مفهوم، أتمنى ألا تتطور الأمور أكثر من ذلك، فاستمرار عملية السلام أمر ضروري لكلا الجانبين.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى، منذ 14 مايو/أيار الجاري، صورة تغريدة منسوبة إلى حساب قناة العربية على موقع تويتر، فيها أنّ رئيس أركان الجيش الاسرائيلي انتقد الموقف المصري الأخير من العداون الإسرائيلي على غزة واعتبر أنّه يحمل تصعيدًا غير مفهوم .

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنّه مفبرك، إذ لم يُنشر أي تصريح لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، ينتقد فيه موقف مصر من العدوان الأخير على قطاع غزة.

وبالرجوع إلى موقع قناة العربية وحساباتها على  "فيسبوك" و"تويتر"، تبيّن أنّها نشرت تصريحات عن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بشأن العدوان الأخير على غزة، ولم يكن من بينها الادعاء المتداول حول انتقاده للموقف المصري.

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ وزارة الخارجية المصرية عبرت عن إدانتها للاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين خلال الأحداث الأخيرة، وأصدرت أكثر من بيان عن تطورات الأحداث وبحث سبل التواصل لإنهاء الأزمة.

وارتفعت أعداد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة في اليوم السادس على التوالي إلى 139 شهيدا ونحو ألف مصاب، وذلك بعدما دمرت طائرات الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ غرب غزة فارتقى 10 شهداء ضمنهم 8 أطفال.

اقرأ/ي أيضًا

الجيش المصري لم يُعلن اعتبار سيارات الهلال الأحمر الناقلة لمصابي غزة تابعة له

الفيديو قديم وليس لانطلاق صواريخ من غزة نحو تل أبيب وبئر السبع

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة