` `

الممثلة الأميركية سوزان ساراندون أعلنت بالفعل تضامنها مع الشعب الفلسطيني

أنس ناصيف أنس ناصيف
أخبار
18 مايو 2021
الممثلة الأميركية سوزان ساراندون أعلنت بالفعل تضامنها مع الشعب الفلسطيني
عبّر العديد من الممثلين حول العالم عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني (Getty)

الادعاء

الممثلة الأميركية سوزان ساراندون تُعلن تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

الخبر المتداول

يتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، خبرًا مفاده أنّ الممثلة الأميركية سوزان ساراندون قد أعلنت تضامنها مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول، ووجده صحيحًا، إذ أعلنت الممثلة الأميركية الحائزة على جائزة الأوسكار عام 1995، سوزان ساراندون، تضامنها مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي في عدّة تغريدات نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر. وقالت سراندون في تغريدة نشرتها يوم 12 مايو/أيار الجاري "أقف متضامنة مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه التطهير العرقي والترهيب على أيدي الحكومة الإسرائيلية ومنظمات المستوطنين اليهود".

صورة متعلقة توضيحية

وتضامن العديد من الممثلين حول العالم مع الشعب الفلسطيني بعد الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة عليه، منهم مارك روفالو الذي طالب الولايات المتحدة بفرض عقوبات على دولة الاحتلال بسبب سياساتها العنصرية تجاه سكان حي الشيح جراح في القدس المحتلة. 

صورة متعلقة توضيحية

كما تضامنت الممثلة البريطانية لينا هيدي مع أهالي حي الشيخ جراح، التي عُرفت بأدائها دور "الملكة سيرسي" في مسلسل لعبة العروش. 

يُذكر أنّ للممثلة الأميركية سوزان سراندون اهتمام خاص بالشأن العام، ولها مواقف علنيّة في العديد من القضايا، فقد تعرّضت للاعتقال في يونيو/حزيران عام 2018، خلال مشاركتها في مظاهرة مع المهاجرين قرب مبنى الكونغرس الأميركي في العاصمة الأميركية واشنطن.

في المقابل انتشرت عدّة صور مفبركة لمشاهير، ادعى ناشروها أنّ جاءت تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، إلّا أنّ “مسبار” تحقّق منها وكشف عن زيفها، مثل صورة الممثلة كريستين ستيوارت وهي ترتدي الوشاح الفلسطيني، وصورة ليونيل ميسي يحمل علم فلسطين.

اقرأ/ي أيضًا:

صورة كريستين ستيوارت وهي ترتدي الوشاح الفلسطيني مفبركة

فيديو تضامن رونالدو مع أطفال سورية وليس فلسطين

تصنيف الخبر

صحيح

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة