` `

لم يُصرّح المساكني بأنّ مواجهة المنتخب الجزائري أكثر من عادية

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
7 يونيو 2021
لم يُصرّح المساكني بأنّ مواجهة المنتخب الجزائري أكثر من عادية
التصريح المتداول زائف ومُختلق (فيسبوك)

الادعاء

يوسف المساكني قائد منتخب تونس “مواجهة الجزائر أكثر من عادية وصفة أبطال أفريقيا لا تعني أنهم الأقوى فهم لم يواجهوا تونس في بطولة أمم أفريقيا  وإلا كان لنا حديث آخر”.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى قائد المنتخب التونسي لكرة القدم، يوسف المساكني، يقول فيه إنّ مواجهة الجزائر أكثر من عادية وصفة أبطال أفريقيا لا تعني أنهم الأقوى فهم لم يواجهوا تونس في بطولة أمم أفريقيا  وإلا كان لنا حديث آخر. 

وزعمت الصفحات قوله أيضًا "التصنيف الدولي للمنتخبات يقول بأننا أفضل منتخب عربي في أفريقيا ومواجهة الجزائر تُعتبر حافزًا لهم للإطاحة بنا، لكن لا اظن أنهم سيفوزون علينا فهذا لم يتحقق منذ زمن".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التصريح المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يقل يوسف المساكني إنّ مباراة تونس ضد المنتخب الجزائري أكثر من عادية أو إنّ صفة أبطال أفريقيا لا تعني أنه الأقوى.
وبحث "مسبار" في وسائل الإعلام التونسية والعربية ولم يجد أي تصريح حديث للمساكني حول المباراة الودية المرتقبة مع الجزائر يوم 11 يونيو/حزيران الجاري أو غيرها.

صورة متعلقة توضيحية

كما نشرت الجامعة التونسية لكرة القدم تصريحات لبعض لاعبي المنتخب التونسي منذ بداية التحضيرات للمباريات الودية، ولم يكن المساكني من بين من تحدثوا عن اللقاء المرتقب. كما لم ينشر على حسابها الرسمي الموثق في موقع انستغرام أي موقف من المنتخب الجزائري.
ووجد "مسبار" أنّ المنتخبين التقيا أكثر من مرة في كأس أمم أفريقيا، وسجل يوسف المساكني، هدف تونس الوحيد ضد الجزائر في جنوب أفريقيا عام 2013، كما سجل الهدف الأول ضد المنتخب الجزائري عام 2017 في الغابون.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ المساكني هو قائد المنتخب التونسي في آخر مباراة ودية ضد منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 5 يونيو الجاري.
اقرأ/ي أيضًا

خبر مقتل إينرامو لاعب الترجي السابق على يد بوكو حرام إشاعة

لم يقل بلماضي إنه اختار اللعب مع تونس لكشف حقيقة تصنيف الفيفا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة