` `

شبكة الجرمق تنفي أن يكون منصور عباس قد صرّح لها بأّن فرار الأسرى مخالف للقانون

محمد سليمان محمد سليمان
أخبار
15 سبتمبر 2021
شبكة الجرمق تنفي أن يكون منصور عباس قد صرّح لها بأّن فرار الأسرى مخالف للقانون
اعتذر منصور عباس في فبراير عن إساءته التعبير في حديثه عن الأسرى (فيسبوك)

الادعاء

منصور عباس يُصرّح لشبكة الجرمق "فرار الأسرى من سجن جلبوع مخالف للقانون وأدعو كل مواطني إسرائيل للتعاون مع الجيش والشاباك من أجل إلقاء القبض على المطلوبين الهاربين”.

 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لزعيم حزب القائمة العربية الموحدة في الكنيسيت الإسرائيلي منصور عباس لشبكة الجرمق الإخبارية، يقول فيه إنّ “فرار الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع مخالف للقانون”، وزعمت دعوته كل مواطني إسرائيل للتعاون مع الجيش والشاباك من أجل إلقاء القبض على المطلوبين الهاربين، ليكونوا شركاء في حفظ الأمن القومي الإسرائيلي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يصدر عن منصور عباس هذا التصريح، ولم تنشره شبكة الجرمق في موقعها. وتواصل “مسبار” مع الشبكة التي نفت حصولها على تصريح مشابه من عباس، وأوضحت أنّ “الخبر كاذب، مزور ولم ينشر على منصتها”.

ونشرت شبكة الجرمق في المقابل نفيًا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في 13 سبتمبر/أيلول الجاري. وأكدت أنّها ستلاحق مصادر الفبركة قانونيًّا.

ولم يعثر "مسبار" على تصريحات لمنصور عبّاس حول الأسرى الستة حتّى الآن، سواء على حساباته الشخصيّة على مواقع التواصل الاجتماعي، أو في الصحافة العبريّة، مع الإشارة إلى أنّ عبّاس، قد اعتذر في فبراير/شباط من هذا العام عن إساءته التعبير خلال حديث عن الأسرى، أثناء مقابلة له مع القناة العبريّة الثّانية.

صورة متعلقة توضيحية

ويُذكر أيضًا، أنّه قد أُعيد اعتقال أربعة من أصل ستّة أسرى تمكّنوا من الهرب من سجن جلبوع في السادس من سبتمبر الجاري، دون أن يتمكّن الاحتلال من اعتقال كُلٍّ من أيهم كممجي ومناضل انفيعات حتّى الآن.

اقرأ/ي أيضًا:

زكريا الزبيدي على قيد الحياة لكنه لا يزال تحت التحقيق

الصورة تعبيرية وليست لزكريا الزبيدي بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة