` `

لم تقل بشرى بلحاج حميدة إنّ من يصفقون لقيس سعيد مجموعة من الفاسدين

عائشة غربي عائشة غربي
سياسة
19 أكتوبر 2021
لم تقل بشرى بلحاج حميدة إنّ من يصفقون لقيس سعيد مجموعة من الفاسدين
دعت بلحاج حميدة رئيس الجمهورية لمصارحة الشعب التونسي (فيسبوك)

الادعاء

بشرى بلحاج حميدة "من يصفقون لقيس سعيد هم مجموعة من الفاسدين".

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في الساعات الأخيرة تصريحًا منسوبًا للناشطة الحقوقية التونسية بشرى بلحاج حميدة، ادعت أنها قالت فيه "من يصفقون لقيس سعيد هم مجموعة من الفاسدين".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه يحتوي على إثارة وتضليل، إذ لم تقل الحقوقية التونسية إنّ من يصفقون لقيس سعيّد مجموعة من الفاسدين. بل قالت بلحاج حميدة في حوار مع إذاعة شمس إف أم المحلية "أرى الناس الفاسدين يصفقون لقيس سعيد لأنهم يخافون على ملفاتهم". 

وحين سألتها محاورتها عن هويتهم أجابت "السياسيون ولن أسمي الأسماء لأني محامية، كانوا نوابًا معروفين تغيرت وضعيتهم في أربع سنوات دون مشاريع".

صورة متعلقة توضيحية

ونشرت الحقوقية التونسية توضيحًا في صفحتها على موقع فيسبوك، قالت فيه "هناك فرق شاسع بين ما يُروج بأني صرحت أن اللذين يُساندون سعيد فاسدون وما قلته أنه هناك فاسدون يساندونه. وجوابًا على سؤال السيدة زينة زيدي "لماذا؟" كانت إجابتي "لأنهم خائفون".

كما دعت بلحاج حميدة رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة إلى مصارحة الشعب التونسي بالوضع الاقتصادي الحالي، والعمل على الخروج من الأزمة. 

يذكر أنّ بشرى بلحاج حميدة هي حقوقية وسياسية سابقة، ترأست لجنة الحريات الفردية والمساواة التي شكّلها الباجي قائد السبسي في 13 أغسطس/آب 2017، يوم العيد الوطني للمرأة، وكلفها بالتوصية بـ "الإصلاحات المرتبطة بالحريات الفردية والمساواة استنادًا إلى مقتضيات دستور 2014، والمعايير الدولية لحقوق الإنسان والتوجهات المعاصرة في مجالات الحريات والمساواة".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

منصف المرزوقي ينفي لمسبار خبر توقيفه في مطار بروكسل

يازاكي اليابانية لم تعلن عن إلغاء إنشاء مصانع في تونس

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة