` `

الاتحاد العام للشغل ينفي لقاء أمينه العام براشد الغنوشي

أسماء المؤدب أسماء المؤدب
أخبار
26 أكتوبر 2021
الاتحاد العام للشغل ينفي لقاء أمينه العام براشد الغنوشي
نفى الناطق الإعلامي باسم الاتحاد الخبر المتداول (يوتيوب)

الادعاء

نور الدين الطبوبي يزور مقر حركة النهضة للقاء راشد الغنوشي.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، خبرًا مفاده أنّ الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي زار مقر حركة النهضة بضاحية مونبليزير في العاصمة تونس، للقاء رئيس الحركة راشد الغنوشي.

Graphical user interface, application

Description automatically generated

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ نفى الناطق الإعلامي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل غسان القصيبي، عقد لقاء بين الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في مقر الحركة بمونبليزير. وأكد أنه شارك في ندوة ثم كان له اجتماع مع الأمين العام لحركة الشعب.

صورة متعلقة توضيحية

ووجد “مسبار” أنّ الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، شارك بالفعل في ندوة نظّمها الاتحاد حول آفاق وتحديات العمل النقابي في إطار اتفاق التبادل الحر في القارة الأفريقية. وصرّح خلالها بأنّ المنظمة الشغيلة طلبت من مؤسسة رئاسة الجمهورية إطلاعها على خياراتها المستقبلية، خصوصًا فيما يتعلق بالحوار الوطني الذي تحدث عنه الرئيس سعيّد، لكنها لم تفاعل مع الطلب، حسب تعبيره.

صورة متعلقة توضيحية

يُشار إلى أنّ حركة النهضة نشرت مساء الإثنين 25 أكتوبر الجاري، بلاغًا للرأي العام أكّدت فيه أنّ حاكم التحقيق زار مقرّها لمواصلة عمله في إطار التّحقيق فيما سُمّي بقضيّة "اللوبيينغ"، التي رفعها الناشط السياسي والوزير الأسبق محمد عبو ضدّ الحركة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

صورة التونسي الذي أشعل النار في نفسه تعود إلى سبتمبر الفائت

الصورة قديمة ولم يدخل النواب إلى البرلمان التونسي

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة