` `

الصورة ليست لمحمد المدني الشويرف وهو يعاني من أزمة صحية مؤخرًا

عائشة غربي عائشة غربي
أخبار
31 أغسطس 2022
الصورة ليست لمحمد المدني الشويرف وهو يعاني من أزمة صحية مؤخرًا
الصورة منشورة منذ مارس الفائت (فيسبوك)

الادعاء

صورة للشيخ محمد المدني الشويرف، مفتي الديار الليبية سابقًا، وهو يعاني من أزمة صحية مؤخرًا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة للشيخ محمد المدني الشويرف مفتي الديار الليبية سابقًا، وادّعت أنّها توثق إقامته في العناية المركزة بعد إصابته بوعكة صحية مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة ومنشورة في صفحات وحسابات ليبية على أنّها لخضوع الشويرف لعملية جراحية ناجحة في مارس/آذار الفائت. ولم يعثر "مسبار" على الصورة في وسائل إعلام موثوقة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وشارك، حينها، حفيده عبد الحميد الشويرف، منشورًا في حسابه على موقع فيسبوك، أكد فيه أنّ جده خضع لعملية جراحية وهو في صحة جيدة.

صورة متعلقة توضيحية

نفي ابن الشويرف

ونشر عبد الهادي الشويرف ابن الشيخ محمد المدني الشويرف في حسابه على موقع فيسبوك توضيحًا أكد فيه أنّ والده بصحة جيدة وأنّ ما ينشر حول تعرضه لوعكة صحية هي إشاعات.

صورة متعلقة توضيحية

وقال الشويرف في منشوره “والدي الحمد لله بخير وصحة جيدة ولم يتعرض لأي عارض صحي ولله الحمد”. وأضاف "رب ضارة نافعة فبسبب هذه الشائعة تذكره كل من يحبه ودعا له بتمام الصحة العافية نسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم".

من هو محمد المدني الشويرف؟

محمد المدني الشويرف، هو مفتي الديار الليبية السابق، أعلن مناهضته للتدخل العسكري في ليبيا عام 2011. اعتُقل لأربع سنوات بعد أحداث 17 فبراير/شباط 2011، حيث تم اتهامه بالانتماء للنظام السياسي القائم آنذاك، وولائه لمعمر القذافي وتحريض الليبيين.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصور ليست لزيارة الدبيبة إلى مقابر ضحايا اشتباكات طرابلس الأخيرة

تصريح مفبرك منسوب للدبيبة حول هجرة الشباب الليبي إلى أوروبا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة